أسعار النفط تصل أدنى مستوياتها والذهب يهبط بإنتظار نتائج الانتخابات الأمريكية

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 4 في المئة، الاثنين، إلى أدنى مستوياتها، منذ مايو، وسط مخاوف من أن تؤدي سلسلة من الإغلاق بسبب فيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا إلى إضعاف الطلب على الوقود، في حين يستعد المتداولون للاضطرابات في الطلب خلال أسبوع الانتخابات الرئاسية الأميركية.


وبلغ سعر خام برنت 36.32 دولارًا للبرميل، بانخفاض 1.62 دولار، أو 4.3 في المئة، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط 1.62 دولار، أو 4.5 في المئة إلى 34.17 دولارًا للبرميل. 


وسجل خام برنت في وقت سابق أدنى مستوى له عند 35.74 دولارًا للبرميل بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط إلى 33.64 دولارًا للبرميل.


وعادت البلدان في جميع أنحاء أوروبا فرض إجراءات الإغلاق التي تهدف إلى إبطاء معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجدة في الشهر الماضي.


وقال مايكل مكارثي، كبير محللي السوق في CMC Markets في سيدني "إن إجراءات الإغلاق التي أعلنتها المملكة المتحدة وإيطاليا تضيف فقط إلى الوضع الأوروبي المتدهور.


وينظر الكثير من المتداولين الآن إلى الولايات المتحدة ومعدلات الإصابة المتزايدة ويتساءلون عما إذا كانت أوروبا تقدم النموذج لما سيحدث في الولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة.


وسببت المخاوف بشأن ضعف الطلب وارتفاع الإمدادات في انخفاض أسعار النفط للشهر الثاني على التوالي، مع انخفاض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 11 في المئة وخام برنت بنسبة 8.5 في المئة.


وأظهر مسح لوكالة رويترز زيادة الإمدادات من ليبيا والعراق.


وعوّض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تخفيضات الإنتاج التي أقرها أعضاء آخرين، ما تسبب في زيادة إنتاج المنظمة للشهر الرابع.


وخفضت أوبك وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، أو المجموعة المعروفة باسم أوبك +، الإنتاج بنحو 7.7 مليون برميل يوميا في اتفاق يهدف إلى دعم الأسعار.


ومن المقرر أن تعقد أوبك + اجتماعًا سياسيًا في 30 نوفمبر و1 ديسمبر.


وايضا انخفضت أسعار الذهب، الثلاثاء، مع ترقب المستثمرين  نتائج الانتخابات الأميركية، إذيتقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي على الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفارق بسيط.

وكان المعدن الأصفر قد هبط  في السوق الفورية 0.1 في المئة إلى 1892.73 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة  5:33 صباحا توقيت غرينتش.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب في التعاملات الآجلة في أميركا عند 1893.20 دولار للأوقية.

وقال هوي لي، الاقتصادي في مصرف طاو.سي.بي.سي، هوي لي: ”المعنويات معلقة على شعرة في الوقت الحالي، ولا يعرف أحد في أي اتجاه تسير الانتخابات، وثمة  احتمالات عدة".

وأشار إلى أنه إن جاءت النتائح غير حاسمة أو محل تشكيك فسيكون ذلك لصالح الدولار على الأرجح ويضعف الذهب.

و يترقب المستثمرون كذلك اجتماع لجنة السوق المفتوحة لمجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء، و الذي يستمر يومين.


المصدر: رويترز

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر