دعماً لمواجهة كورونا...

صندوق النقد الدولي يلغي أقساط 6 أشهر من ديون اليمن

[ صندوق النقد الدولي يلغي أقساط 6 أشهر من ديون اليمن دعما لمواجهة كورونا ]

وافق صندوق النقد الدولي على إلغاء ستة أشهر من مدفوعات الديون لـ 25 من البلدان الأكثر فقرا في العالم، من بينها بلادنا، حتى يتمكنوا من المساعدة في معالجة جائحة COVID-19.
 
وأصدرت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفا بيانا قالت فيه إن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي وافق على الإعفاء الفوري من خدمة الديون لـ 19 دولة إفريقية وأفغانستان وهايتي ونيبال وجزر سليمان وطاجيكستان واليمن.
 
 وقالت جورجييفا: "يوفر هذا منحًا لأعضائنا الأشد فقراً وضعفاً لتغطية التزامات ديون صندوق النقد الدولي للمرحلة الأولية خلال الأشهر الستة المقبلة ، وسيساعدهم على توجيه المزيد من مواردهم المالية الشحيحة نحو جهود الطوارئ الطبية الحيوية وجهود الإغاثة الأخرى".
 
 وقالت إن سداد الديون ستأتي من صندوق الاحتواء والإغاثة التابع لصندوق النقد الدولي ، الذي سيستخدم التعهدات الأخيرة بقيمة 185 مليون دولار من المملكة المتحدة و 100 مليون دولار من اليابان، وحثت الجهات المانحة الأخرى على المساعدة في تجديد موارد الصندوق الاستئماني.
 
والبلدان الأفريقية التسعة عشر التي ستتلقى تخفيف عبء الديون هي: بنن وبوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو وليبيريا ومدغشقر وملاوي ومالي وموزمبيق والنيجر ورواندا وساو تومي وبرينسيبي وسيراليون وتوغو.
 
وحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ومجموعة من 165 من قادة العالم السابقين والشخصيات الدولية البارزة على تعليق سداد الديون لأشد البلدان فقراً وضعفاً في العالم حتى يتمكنوا من استخدام مواردهم الضئيلة في أزمة الفيروس التاجي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر