رئيس الحكومة يكشف عن مؤشرات لتمديد منحة الوقود السعودية

كشف رئيس الوزراء اليمني، معين عبدالملك، اليوم السبت، عن وجود مؤشرات ايجابية سيتم الإعلان عنها قريبا لتمديد منحة الوقود المقدمة من المملكة العربية السعودية لقطاع الكهرباء في اليمن.

 وأوضح في مؤتمر صحفي بالعاصمة المؤقتة عدن، أن هذا التمديد سيعطي دفعة حقيقية لتحسين خدمة الكهرباء وإسناد جهود الحكومة لإكمال مشاريع إصلاح القطاع الكهربائي وتحسين الخدمة بشكل ملموس ينعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين اليومية والمشاريع الصناعية والتجارية.

وقال"اليوم كان لدينا زيارة ميدانية لمحطة الحسوة ومحطة بترومسيلة المحطة الجديدة، ومقر محطة الـ 100 ميجاوات من دولة الإمارات، وجميعها مشاريع إستراتيجية، للإطلاع على مستوى سير العمل وجهود إنجاز العمل والجهود المبذولة في محطات الكهرباء".

وأكد على أهمية المشاريع الحيوية والإستراتيجية الجاري تنفيذها حاليا لتحسين واستقرار منظومة الكهرباء.

وأضاف، أن الخطط متوسطة المدى تبقى الأهم كونها ستنقل قطاع الكهرباء من الاعتماد على الوقود عالي الكلفة إلى بدائل أخرى.

ولفت إلى أن محطة بترومسيلة هي أحد أهم هذه المشاريع التي يتم إنجاز أعمالها بتوجيهات الرئيس هادي، في أغسطس من العام الماضي، وهو ما يعتبر وقتاً قياسياً بالنسبة للأعمال التي تُنجز بتمويل حكومي وتتم بهذه الدقة والكفاءة، إضافة إلى مشروعين استراتيجيين فيما يتعلق بالنقل وهو خط النقل (الحسوة - المنصورة) ثم (المنصورة - خورمكسر) الذي بدأ يعمل بشكل أسرع.

وأشار رئيس الوزراء إلى إن الحكومة لديها حزمة مشاريع طموحة في مجال الكهرباء والطاقة وإكمال مشاريع النقل الرئيسة، معربا عن تطلعه في دعم الدول من الاشقاء والاصدقاء والمنظمات المانحة لهذه المشاريع وصولا الى تحقيق مرحلة استقرار في توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر