وسط انهيار متواصل للعملة المحلية..

البنك المركزي يعلن عن الاعتمادات التى استكمل إجراءاتها من الوديعة السعودية

[ البنك المركزي اليمني بعدن ]

أعلن البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، عن الاعتمادات التي أكمل إجراءاتها من الوديعة السعودية للدفعة الثانية بعد استلام جميع الموافقات وتحويل المبالغ للبنوك اليمنية المستفيدة.

وأوضح البنك المركزي في بيان له، أن عدد الطلبات الموافقة عليها بلغت 20 طلب، مشيراً إلى أن مصرف البحرين الشامل بلغت اعتماداته بمبلغ 5,140,000 دولار، والبنك الاهلي اليمني بمبلغ 4,525,000 مليون دولار، وبنك اليمن والكويت مبلغ 52,531,754 مليون دولار، وبنك التضامن الإسلامي 14,665,560 مليون دولار.

وأشار إلى استكمال الدفعة الثالثة من الوديعة السعودية وإرسالها الى الجهات المختصة في المملكة للموافقات النهائية بعدد خمسة عشر طلب بمبلغ إجمالي 8,050,371 مليون دولار.
ولفت إلى استكمال البنك المركزي إجراءات الاعتمادات المستندية لعدد خمس طلبات من موارد مخصصة من الحكومة أربعة مقدمة من مصرف البحرين الشامل وطلب من بنك التضامن بإجمالي مبلغ 761,886 الف دولار.

وأكد البنك المركزي التوصل إلى إجراءات سهلة وميسرة للسحب من الوديعة السعودية تتمثل في المراجعة والتي تأخذ أقل من عشرة أيام وفور صدور موافقة وزارة المالية السعودية والتي تتضمن موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي، يتم تحويل المبالغ المقرة الى حساب البنك المركزي المراسل طرف البنك الاهلي التجاري ليقوم البنك المركزي بتعزيز حسابات البنوك التجارية اليمنية الخارجية.

وقال "فيما يخص الوثائق والطلبات المطلوبة من قبل البنك المركزي بعد الموافقة لتحويل المبالغ فانه يطلب صورة الفاتورة التجارية على ان ترسل الى البنك المركزي بقية وثائق الشحنة والجمارك وغيرها من الوثائق المطلوبة في الية العمل بعد وصول البضاعة واخلاء طرف البنك من تلك الوثائق".

ولفت البنك إلى أنه يشارك الحكومة واللجنة الاقتصادية صياغة وتنفيذ الاجراءات العاجلة ليؤكد بأن مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية تتطلب تظافر الجهود الحكومية والمجتمعية كافة، ولن تستطيع مؤسسة او وزارة او جهة بذاتها مواجهة الاخطار من تدهور اقتصادي.

وتشهد العملة اليمنية انهيار متواصل منذ اندلاع الحرب قبل نحو ثلاثة أعوام، لكنه في الفترة الأخيرة تصاعد الهبوط ووصل سعر الدولار الأمريكي 640 ريال، فيما كان قبل اندلاع الحرب يساوي 215 ريالاً.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر