الأكوع: المنحة السعودية ستضمن توفير الوقود لمحطات الكهرباء بشكل منتظم

[ وزير الكهرباء عبدالله الأكوع ]

قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع، أن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء بقيمة 60  مليون دولار أمريكي شهريا تعبر عن عمق المشاعر الإنسانية الكريمة تجاه المعاناة الكبيرة من انقطاعات الكهرباء.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، مساء الإثنين، منح اليمن، مشتقات نفطية بقيمة 60 مليون دولار شهرياً لتشغل محطات الكهرباء على مدار الساعة.

وأكد الوزير الأكوع، في تصريحات صحفية، أن تلك المكرمة الملكية الكريمة ستضمن توفير الوقود بانتظام ودون إنقطاع لمواجهة متطلبات محطات التوليد للطاقة الكهربائية.

مشيدا بالآثار الكبيرة لهذه المكرمة الملكية وانعكاسها الإيجابي على الجانب الإقتصادي ودورها في تخفيف الضغط على العملة المحلية، كما ستعمل على ايجاد الاستقرار في عمل محطات التوليد وخصوصا مع دخول القدرات التوليدية الجديدة وتحديدا بعد الانتهاء من اعادة التأهيل لمحطة الحسوة في مدينة عدن.

مثمنا المشاعر الأخوية والإنسانية لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين فى الرعاية الكريمة والدعم الكبير  لليمن وتقديم الامكانيات الكبيرة بما يمكن القيادة الشرعية اليمنية والشعب اليمني من تجاوز التحديات واستعادة الشرعية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر