أكد أن أوضاعهم صعبة لدى الحوثي مقارنة بالحكومة.. الاعلام الاقتصادي يطالب بسرعة تسليم مرتبات المدنيين

[ معلمون يصطفون لاستلام مرتبات شهر أبريل الماضي- محافظة تعز (خاص-يمن شباب نت) ]

 طالب مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي بسرعة دفع مرتبات الموظفين اليمنيين العاملين في القطاع المدني والذين يدخلون شهرهم التاسع عشر دون مرتبات لاسيما العاملين في قطاعي الصحة والتعليم، والمؤسسات غير الإيرادية.
 
في بيان صحفي اليوم، وصل "يمن شباب نت" نسخة منه، استغرب المركز ما أسماها "حالة التجاهل واللامبالاه من قبل جميع الأطراف تجاه هذه القضية الانسانية الخطيرة، والتي تسببت في دخول ما يزيد عن ستة ملايين فرد في دائرة الفقر الشديد، ويزداد الوضع سوءا مع قدوم شهر رمضان المبارك ومتطلبات الانفاق لهذه الاسر".
 
 وحمل المركز كافة الأطراف ”الحكومة الشرعية، وجماعة الحوثي مسئولية هذا المأساة الإنسانية"، مشيرا الي ان "التقديرات تشير الي أن الحكومة الشرعية انفقت خلال العام الماضي ما يقارب 700 مليار ريال، وبالمقابل فقد جمعت جماعة الحوثي في المناطق التي تسيطر عليها إيرادات تفوق 400 مليار ريال، في حين ظل أكثر من 500 الف من الموظفين المدنيين الواقعين تحت سيطرتها بدون مرتبات منذ سبتمبر 2016م". حسب البيان.
 
ولفت المركز الي تراجع الحد الأدنى للأجور في اليمن الي أقل من 45 دولار في الشهر، مقارنة بـ 95 دولار في السابق، أي أن الموظفين فقدوا أكثر من نصف دخلهم بسبب تراجع العملة بنسبة 143? منذ بد الحرب التي تجري في اليمن.
 
وأكد البيان، أيضا، إلى أن النسبة الأكبر من الموظفين المدنيين الواقعين تحت سلطة جماعة الحوثي يعيشون وضعا صعبا، حيث يتم تسليم مرتبات الموظفين في المؤسسات الإيرادية فقط، في حين يعد وضع الموظفين في المحافظات التي تحت سيطرة الحكومة الشرعية أفضل حالا حيث يتسلمون مرتباتهم بشكل منتظم.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر