أمريكا تعلن دعمها لجهود البنك المركزي بالتعاون مع مختلف المؤسسات الدولية

[ الرئيس هادي خلال لقاءه السفير الأمريكي (سبأ) ]

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها لاستقرار الاقتصاد اليمني، ودعم جهود البنك المركزي مع مختلف المؤسسات الدولية لمصلحة معيشة المواطن اليومية.

جاء ذلك على لسان السفير الأمريكي في اليمن، ماثيو تولر، وذلك خلال لقاءه اليوم، الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، حيث تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والمتصلة بالأوضاع الراهنة في اليمن وتطوراتها على مختلف الصعد.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد عبر السفير الامريكي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور الدائم مع الرئيس هادي لمصلحة اليمن وأمنها واستقرارها.

ووضع ماثيو تولر الرئيس في صورة لقاءاته المختلفة المتصلة بالشآن اليمني والهادفة الى تدعيم قيادتها الشرعية في تحقيق وانجاز الاستحقاقات التي يتطلع اليها الشعب اليمني..مؤكداً موقف بلاده الثابت في هذا الإطار ومتطلعا الى نجاح جهود المبعوث الأممي الى اليمن. 

واشار الرئيس هادي، من جهته، الى التطورات والمستجدات الميدانية على الصعيد العسكري في مختلف الجبهات وكذلك جهود الحكومة الميدانية التي تبذلها لتوفير الخدمات وتطبيع الأوضاع في مختلف المحافظات والمناطق المحررة في ظل ظروف صعبه واستثنائية.

وأشاد رئيس الجمهورية بجهود الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي لدعم اليمن وقيادتها الشرعية وتدعيم خيارات السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث لاستعادة أمن واستقرار اليمن بالتعاون والتنسيق مع جهود المبعوث الاممي مارتن غريفث.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر