السعودية تعلن تسليم الوديعة للبنك المركزي اليمني

[ البنك المركزي بعدن ]

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن المملكة سلمت البنك المركزي اليمني الوديعة التي أعلنت عنها سابقا وقيمتها ملياري دولار للمساهمة في تحسين وضع العملة اليمنية المنهارة.
 
وذكرت الوكالة في بيان نشرته" إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -؛ بإيداع مبلغ ملياري دولار أمريكي كوديعة في حساب البنك المركزي اليمني، وقعّ معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، ومحافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد بن منصور زمام، بالرياض اليوم، اتفاقية تسليم مبلغ الوديعة للبنك المركزي اليمني".
 
وقال وزير المالية إن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لدعم المملكة للشعب اليمني؛ ليصبح مجموع ما تم تقديمه كوديعة للبنك المركزي اليمني ثلاث مليارات دولار أمريكي , مضيفاً أن هذا الدعم يعزز الوضعين المالي والاقتصادي في الجمهورية اليمنية ، لاسيما سعر صرف الريال اليمني، ما ينعكس إيجاباً على الأحوال المعيشية للمواطنين اليمنيين.
 
وأعلنت السعودية يوم 17 يناير الماضي، إيداع ملياري دولار في البنك المركزي اليمني لدعم العملة اليمنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية التي قالت في بيان لها وقتها إن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أصدر توجيهاته بإيداع الوديعة في حساب البنك المركزي اليمني لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.
 
ومطلع الشهر الجاري، نفى البنك المركزي اليمني الأنباء التي تحدثت عن تأجيل السعودية تسليم الوديعة ، مؤكدا أن" الحقيقة هي الحرص الشديد على سرعة استكمال كافة الإجراءات الإدارية والمصرفية بأقصى سرعة ممكنة".
 
وتوقع البنك في بيان صحفي نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك أن يتم التوقيع على تسليم الوديعة خلال الأسبوع القادم وبحضور كافة وسائل الإعلام الراغبة في المشاركة.
 
وكانت وسائل إعلام محلية وعربية نقلت عن مصادر حكومية يمنية لم تسمها، أن البنك المركزي اليمني لم يحصل بعد على وديعة بقيمة ملياري دولار بعد اشتراط السعودية تعيين محافظ جديد للبنك وحين عيّن الرئيس محافظا جديدا هو محمد زمام في 12 فبراير الماضي لم تلتزم بوعدها وطرحت شروطا جديدة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر