وزير المالية يدعو لمضاعفة إيرادات الجمارك والضرائب لتحقيق طموح موازنة 2018

دعا وزير المالية احمد الفضلي إلى مضاعفة الجهود ورفع وزيادة ايرادات الجمارك والضرائب لتحقيق الطموح في الموازنة العامة للدولة للعام ????م التي تم اقرارها من قبل الحكومة لأول مرة منذ أربع سنوات.

جاء ذلك خلال افتتاح اللقاء التشاوري الموسع لقادة مصلحة الجمارك اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن الذي يستمر أربعة أيام.
 
وفيما يخص الشكاوى مما يتعرض له موظفو الجمارك من تدخلات من خارجها مما أثر سلبا في نمو الايرادات قال الوزير "انه تم احالة المخالفين للنيابة وتغيير بعض اصحاب هذه التوجيهات".
 
 وطالب الفضلي الجميع بالانصياع والعمل وفقا للقانون وعدم السماح لأي جهة بالتدخل في اعمال الجمارك باعتبار الجمارك من الايرادات المركزية ولا تتبع السلطات المحلية.
 
 
من جانبه استعرض رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية أبو بكر باعبيد الصعوبات والمشاكل التي تواجه التجار وتحد من توسع وزيادة النشاط التجاري منها تأخر وعرقلة سداد ايرادات الجمارك والاعباء الاضافية التي يتحملها التجار نتيجة تأخر المعاملات خلال اعمال الشحن والتفريغ وقياس الجودة وإجراءات الرقابة والتفتيش وغيرها.
 
وطالب باعبيد الجهات المختصة بتقديم المزيد من التسهيلات بهذا الخصوص لما فيه المصلحة العامة.
 
واوضح رئيس مصلحة الجمارك سالم بن بريك "ان اللقاء التشاوري يهدف إلى مناقشة محاور اساسية تتمثل بضرورة زيادة الايرادات كون  العجز في الموازنة يصل إلى ???  من خلال تضافر جهود الجميع لضبط عملية التفتيش والرقابة والاعفاءات الجمركية  التي تتسبب في اهدار كثير من الإيرادات".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر