التوقيع على مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطوير البنية التحتية بقيمة 5 ملايين دولار

[ وزير الاشغال العامة اثناء التوقيع مع السفير السعودي في اليمن ]

وقعت الحكومة اليمنية مع السعودية على مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطوير بنيتها التحتية في اليمن بقيمة خمسة ملايين دولار كأول عقود للخطة الشاملة للعمليات الإنسانية في اليمن، بحسب ما نقلت وكالة سبأ الرسامة.
 
وقال وزير الاشغال العامة والطرق عقب التوقيع على المشروع "ان مشروع إعادة تأهيل الطرق وتطوير بنيتها التحتية في اليمن، يهدف الى تقليل تكلفة نقل البضائع والمساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة المحافظات دون استثناء".
 
وأضاف "ان اتفاقية اعادة تأهيل وإصلاح الطرق ستبدأ تمهيدا من وسط اليمن من طريق صنعاء وحتى ميناء عدن وسيسهل نقل المواد الإغاثية والتجارية والحركة الإنسانية ويمنح فرص عمل واسعة لعدد من المدن وحرمة المقاولات والوظائف المباشرة".
 
وأشار الى "ان المشروع يهدف الى إيصال المساعدات الاغاثية والإنسانية الى كافة أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، وكذا إعادة تأهيل الطريق الذي يربط بين وسط اليمن والعاصمة المؤقتة عدن لتسهيل نقل البضائع والمساعدات الاغاثية".
 
من جانبه أوضح سفير المملكة العربية السعودية في اليمن محمد سعيد آ ل جابر "ان تكلفة المشروع تبلغ 5 خمسة ملايين دولار امريكي وسيتم البدء بتنفيذه خلال الأسابيع القليلة القادمة".
 
وأضاف "سيتم من خلاله تأهيل طريق يربط بين وسط اليمن والعاصمة المؤقتة عدن لتسهيل نقل المساعدات الاغاثية والإنسانية ،ونهدف الى إيصال المساعدات الإنسانية الى كافة المحافظات اليمنية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر