وزارة المالية تنظم لقاء تشاوري موسع "بعدن" لمناقشة موازنة تقديرية للعام 2018م

[ خلال اجتماع وزارة المالية بعدن - اليوم - "سبأ" ]

نظمت وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، للقاء تشاوري موسع لقادة الوزارة والمصالح الايرادية التابعة لها لمناقشة إعداد موازنة تقديرية لعام 2018م في المحافظات المحررة، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والخدمة المدنية.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، إلى ان هذا اللقاء يأتي في ظل التحضيريات المكثفة من قبل القيادة السياسية في تفعيل الاستقرار في كل الجوانب لمختلف المحافظات.. مؤكداً ان القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بالنتائج التي ستخرج من هذا اللقاء والذي يهدف الى اعداد تصور كامل للموازنة العامة للعام 2018م في المحافظات المحررة.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد أكد نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني، إن هذا اللقاء يأتي ضمن توجيهات رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء بضرورة إعداد موازنة تقديرية للعام القادم 2018م في المناطق المحررة.. موضحا بان اللقاء يهدف الى اعداد المؤشرات الرئيسية العامة من خلال التعرف على عملية حشد الموارد المتعلقة بالايرادات وتقليل الانفاق الغير ضروري مع تحديد النفقات المختلفة ( الجارية والاستثمارية) وتحديد الاليات المناسبة وتعزيز الدور الرقابي لرفع الاداء في وزارة المالية والمصالح الايرادية التابعة لها.

وفي اللقاء تم تحديد ثلاث لجان تناقش تحليل البيانات المتعلقة بالايرادات، ومناقشة النفقات الجارية، حسب البنود (الأجور والمرتبات والنفقات التشغيلية والمنح والمساعدات) والنفقات الاستثمارية وإعادة الاعمار, كما سيتم تقديم نتائج المناقشات ووضع الاستخلاصات المرتبطة بميزانية 2018م.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر