باحث يقترح تشكيل "فريق اقتصادي" وإعطاءه صلاحيات كاملة لحل المشاكل المالية

[ البنك المركزي بعدن ]

اقترح رئيس مركز الإعلام الاقتصادي  مصطفى نصر تشكيل "فريق اقتصادي" كفوء لحل المشاكل في المالية والبنك المركزي والمؤسسات الإرادية المهمة في اليمن.
 
وقال نصر في منشور بصفحته على فيسبوك "إذا هناك جدية في معالجة الملف الاقتصادي لابد من إيجاد فريق اقتصادي كفوء ومنسجم في المالية والبنك المركزي والمؤسسات الايرادية المهمة كالجمارك والضرائب والموانئ".
 
وأضاف "يتم وإعطاء الفريق الصلاحيات الكاملة لإدارة الملف الاقتصادي مع تعزيزه بأدوات تمكنه من تنفيذ قراراته من قبل الحكومة والمجتمع الإقليمي الدولي وإخضاعه للمراقبة الدورية وإلزامه بالشفافية".
 
وقال مصطفى نصر "يتم تداول خبر تغيير محافظ البنك المركزي اليمني منصر القعيطي ورغم انتقادي الشديد لأدائه خلال الفترة الماضية، وقناعتي بأنه لم ينجح في تفعيل البنك المركزي لأسباب مختلفة لا يتسع المجال لذكرها".
 
وتابع "إلا إن تغيير شخص المحافظ لن يكون الحل السحري دون التفكير في أعادة النظر في صناعة القرار الاقتصادي وإدارة المؤسسات الاقتصادية المهمة ككل".
 
يشار ان سعر صرف الريال اليمني هبط إلى أدني مستوى خلال الأيام الماضية نتيجة المضاربة في السوق المحلية على العملة الأجنبية والتي ارتفعت أسعارها إلى مستويات قياسية، وهو ما سنعكس سلباً على حياة المواطنين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر