عدن.. مبادرة "هن" تدشن دورات للرياضة النسائية للفتيات "الصُم"

دشنت مبادرة "هن" للفتيات الصم اليوم السبت، دورات التدريبية للرياضة النسوية للصم "شطرنج وتنس طاولة" في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وتعد هذه النسخة الأولى من المخيم الرياضي، لتمكين الفتيات الصم من ممارسة الرياضة وتطوير مهاراتهن، من خلال توفير بيئة ملائمة ومدربين متخصصين في مجال تدريب الصم.
 
وقالت ممثلة قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة لمياء راوح في كلمتها خلال التدشين إلى أهمية "هذه المبادرة في إتاحة الفرصة أمام الفتيات الصم للمشاركة في الأنشطة الرياضية". مؤكداً دعم الوزارة لمثل هذه المبادرات التي تساهم في تمكين وتطوير الأشخاص ذوي الإعاقة.
 
من جانبها، قالت ممثلة مبادرة "هن"، "إن المخيم الرياضي يركز على تطوير مهارات الفتيات الصم في لعبتي الشطرنج وتنس الطاولة، فضلاً عن تعزيز ثقتهن بأنفسهن وتنمية روح الفريق".
 
ولفت مدير جمعية رعاية وتأهيل الصم، "أن هذه الدورات هي خطوة أولى نحو بناء فريق رياضي نسائي للصم في محافظة عدن"، معرباً عن طموحه في مشاركة الفتيات في المسابقات الرياضية المحلية والإقليمية.
 
ويشارك في المخيم الرياضي عدد كبير من الفتيات الصم من مختلف مناطق محافظة عدن، حيث سيخضعن لتدريبات مكثفة في لعبتي الشطرنج وتنس الطاولة، بالإضافة إلى جلسات تحفيزية وورش عمل توعوية حول القيم الرياضية وأهمية الرياضة في حياة الأشخاص ذوي الإعاقة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر