بكين.. طبيب يمني يفوز بجائزة "سفير الصداقة على طريق الحرير"

فاز الطبيب اليمني عمار البعداني، المُقيم في جمهورية الصين الشعبية، بجائزة "سفير الصداقة على طريق الحرير" في حفل أقيم في العاصمة بكين أمس الأربعاء، بمناسبة الذكرى العاشرة لطرح مبادرة الحزام والطريق.
 
وقالت السفارة اليمنية في الصين في تدوينة على منصة "أكس"، "تفخر السفارة اليمنية في بكين بأحد أبناءها المميزين د. عمار البعداني الذي تم تكريمه اليوم في بكين بجائزة سفير الصداقة على طريق الحرير".
 
وأضافت "بمثل هذا التكريم الرفيع يكون هذا الشاب المثابر خلال مسيرته العلمية والعملية قدم نموذجا مشرفا لوطنه اليمن في هذا البلد الصديق الصين".
 
من جهتها باركت السفارة الصينية في اليمن على حسابها في منصة "إكس" للدكتور البعداني فوزه بالجائزة، وقالت "يصادف هذا العام الذكرى العاشرة لطرح مبادرة الحزام والطريق، لنبذل الجهود المشتركة لتجسيد روح طريق الحرير وكتابة الفصل الجديد للصداقة الصينية اليمنية".
 
يُشار إلى أن الطبيب البعداني كان قد ذاع صيته في بداية انتشار جائحة كورونا من خلال نشاطه الطبي ورسائله التوعوية التي كان ينشرها على حساباته في مواقع التواصل الإجتماعي، وبات حينذاك حديث مجتمع السويشال ميديا في الصين واليمن.

ويقول يمنيون مقيمون في الصين بأن البعداني" كسب ثقة المجتمع الصيني وحبهم بإخلاصه وتفانيه في مهنته كطبيب وقدرته على تعزيز الأواصر العربية الصينية من خلال مساهمته ومبادراته ونقل صورة إيجابية عن الثقافة والقيم العربية والإسلامية الأصيلة".
 
و"مبادرة الحزام والطريق"، هي مبادرة صينية قامت على أنقاض طريق الحرير في القرن التاسع عشر من أجل ربط الصين بالعالم، لتكون أكبر مشروع بنية تحتية في تاريخ البشرية، وتم دمج المبادرة في دستور جمهورية الصين الشعبية في عام 2017، وتصف الحكومة الصينية المبادرة بأنها «محاولة لتعزيز الاتصال الإقليمي واحتضان مستقبل أكثر إشراقًا»، وتاريخ الانتهاء المستهدف للمشروع هو عام 2049 والذي سيتزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر