منظمة "سول" تختتم دورتين خاصتين بتعافي قطاع التعليم في محافظة مأرب

[ اختتام دورات التعافي في قطاع التعليم بمأرب ]

اختتمت منظمة سول للتنمية، اليوم السبت، دورتان تدريبيتان، ضمن مشروع تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم، بمحافظة مأرب.

وفي حفل اختتام الدورتين اللتين اختصتا بالتوجيه والتفتيش والرقابة، أشاد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب بالجهود المبذولة في اختيار البرامج النوعية التي تخدم العملية التعليمية.

وأشار العباب، إلى أن هاتين الدورتين أتت في وقتهما المناسب، مع بدء العام الدراسي والحاجة إلى تجويد العملية التعليمية قدر الاستطاعة. 

من جانبها، أوضحت منسقة المشروع أسماء الجرادي بأنّ المشروع هدف إلى تعزيز صمود المجتمعات اليمنية الضعيفة من خلال دعم الصمود المؤسسي للتعليم وتعزيز الاستقرار والتماسك الاجتماعي في خمس محافظات.

وأشارت إلى أن هذا الصمود يأتي من خلال تعزيز دور مكاتب التربية والتعليم في تعافي قطاع التعليم ودعمها ورفع قدراتها للاستجابة لاحتياجات المجتمع من خلال تقديم خدمات تعليمية ذات جودة محسنة.

الجدير بالذكر أنّ المشروع واستمر  18 شهراً في 14 برنامجًا تدريبيًا، استهدف من خلالها أكثر من 500 مشارك ومشاركة على مستوى مكاتب التربية في المحافظة، المديريات، المدارس، المعلمين.

يشار إلى أن المشروع نفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بالشراكة مع منظمة سول للتنمية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية بمأرب، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر