"اليونيسف" تحصل على منحة يابانية بقيمة مليون دولار لدعم التدخلات الإنسانية في اليمن

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بأنها حصلت على منحة يابانية بقيمة مليون دولار، وذلك لدعم تدخلاتها الإنسانية في مجالات التغذية والمياه والإصحاح البيئي في اليمن.
 
وقالت المنظمة في بيان أصدرته، الاثنين، بأن حكومة اليابان قدّمت منحة بمبلغ 1 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة الإنسانية التي تقوم بها اليونيسف في اليمن، وستستخدم المنحة لتقديم خدمات التغذية المنقذة للحياة والمياه والإصحاح البيئي.
 
وأضاف البيان بأن المنحة التي تمتد لمدة عام، وتنتهي في يناير 2024، من المقرر أن يبلغ عدد المستفيدين منها حوالي 80 ألف شخص؛ بينهم أكثر من 40 ألف طفل في 8 محافظات، هي: (عمران وحجة وصنعاء والضالع والحديدة وتعز وصعدة ومأرب).
 
وأشاد بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن، بالمنحة اليابانية الجديدة التي قال بأنها "ستمكن اليونيسف من تلبية بعض الاحتياجات المُلحة للأشخاص الضعفاء في اليمن، خاصة الأطفال".
 
وأشار إلى أن أكثر من 2,2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية، بينهم أكثر من 500 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، إضافة إلى 15,3 مليون شخص، أكثر من نصفهم من الأطفال، ليس لديهم فرص كافية للحصول على خدمات المياه والإصحاح البيئي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر