اليمن.. تعاون مشترك بين وزارة الشباب والصليب الأحمر لدعم المعاقين

[ لقاء وزير الشباب مع الصليب الأحمر ]

أشاد وزير الشباب والرياضة نايف البكري، بمستوى الشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم، في تنفيذ مشروع دعم لعبة التنس الأرضي للكراسي المتحركة لذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة اللجنة الدولية في عدن يان بوخلي، ورئيس الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم الرميصاء يعقوب، على هامش تمديد اتفاقية مذكرة التفاهم بين "الوزارة والمنظمة والشبكة". وفقا لوكالة سبأ.

وخلال اللقاء جدّد البكري، دعم الوزارة وحرصها على تطوير الشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والشبكة الوطنية لمناصرة ذوي الهمم، وبما يخدم فئة ذوي الإعاقة، ويساعد على الحد من تأثير إعاقتهم من خلال المشاركة الرياضية وتعزيز دورهم في المجتمع وإدماجهم فيه.

من جانبه، اشار رئيس بعثة اللجنة الدولية في عدن يان بوخلي، إلى أن النجاح الذي تحقق خلال الفترة السابقة هو ثمرة التعاون المسؤول من قبل الوزارة والشبكة الوطنية..مؤكدًا في ذات الوقت استمرارية المنظمة في دعم المشروع وتطويره .

فيما أثنت رئيس الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم، بالنجاح الذي تحقق في المرحلة الأولى من المشروع والمتضمن تشكيل فريق التنس الأرضي من ذوي الإعاقة من الجنسين وتدريبهم وتأهيلهم وتوفير كافة المستلزمات الرياضية المعينة لهم.

وأكدت حرص شبكتها على توطيد العلاقة مع الوزارة والمنظمة، وبما يفضي إلى توسيع المشروع ليشمل باقي الألعاب .

وكانت وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوكيل قطاع الرياضة خالد الخليفي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ممثلة بـ " يان بوخلي"، والشبكة الوطنية ممثلة برئيسها الرميصاء يعقوب، قد وقعوا في وقت سابق اليوم على مذكرة تفاهم جديدة، تقضي بتمديد فترة المشروع لعام آخر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر