طفلان يمنيان يحصدان المركزين الأول والثالث في مسابقة دولية لتحدي الإلقاء

فاز طفلان يمنيان بالمركزين الأول والثالث من بين أكثر من 1000 متسابق من المتحدثين باللغة العربية، في مسابقة تحدي الإلقاء في نسختها الثانية، التي أقامها مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية.
 
وحصد الطفل اليمني (محمد فواز العامر) المركز الأول وبجائزة قيمتها 30 ألف ريال سعودي، وحل السعودي (سعود الشهري) في المركز الثاني بجائزة قيمتها 25 ألف ريال، فيما حل في المركز الثالث اليمني (يزن كرامي) بجائزة قيمتها 20 ألف ريال سعودية.
 
وشارك في المسابقة 1000 طفل من المتحدثين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، عبر إلقاء النصوص الشعرية العربية الفصيحة.
 
ويقوم المتسابقين بتصوير مقاطع مرئية، وفق ضوابط عامة، وارسالها عبر منصة (تويتر Twitter)؛ لأجل تعزيز حضور اللغة العربية ومكانتها بين الأجيال الناشئة، ودعم الأطفال في أنحاء العالم في إظهار مواهبهم في فن الإلقاء الشعري والتحدث باللغة العربية، وذلك بشراكة إستراتيجية مع مؤسسة أدب الثقافية والإعلامية.
 
واستهدف "التحدي" الذي تبلغ جوائزه أكثر من 200 ألف ريال لثلاثين فائزًا، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثانية عشرة من جميع دول العالم.
 
وشارك في تحكيم المشاركات مجموعة من المختصين في اللغة العربية من الأدباء والشعراء من داخل المملكة وخارجها؛ وذلك لأجل تقويم مشاركات المتسابقين، والتحقق من جودتها وتميزها بالاعتماد على معايير تحكيمية تحفز الأطفال على ضبط إلقائهم وفقًا لتلك المعايير؛ ولرفع جودة المشاركات في التحدي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر