مؤسسة "صلتك" القطرية تطلق مشروعا لدعم أكثر من 41 ألف يمني اقتصاديا

أعلنت مؤسسة صلتك القطرية، أنها أطلقت مشروعا جديدا في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاة اقتصادياً من خلال تزويدهم بالتمويل اللازم لبدء واستدامة مشاريعهم وشركاتهم المدرة للدخل.
 
وقالت المؤسسة في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، يوم السبت، إن المشروع الذي أطلق تحت مسمى "مستقبلك" ينفذ على مدار ثلاث سنوات بالتعاون مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبنك الأمل للتمويل الأصغر.
 
وأوضح البيان، أن المشروع يعتمد على الحلول التكنولوجية لتعزيز الشمول المالي للشركات الناشئة التي يقودها الشباب والأعمال متناهية الصغر في قطاعي التجارة والخدمات.
 
وعبر حسن علي الملا الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك عن سعادته بالشراكة مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبنك الأمل في اليمن لتنفيذ هذا البرنامج الجديد؛ معربا عن سعادته بقوة الشباب في تحقيق التغيير الإيجابي والنجاح في هذه الأوقات العصيبة.
 
وقال الملا، "شهدنا سابقا التأثير الهائل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في خلق فرص اقتصادية للشباب والمساهمة في الاستقرار الاقتصادي".
 
وأضاف، "هذا يمنحنا الثقة في أن مشروع "مستقبلك" سيسهم في الحد من شعور الشباب بالضعف أمام الصراع الدائر وتعزيز قدرتهم على التكيف الدائم" .
 
وأكد أن مشروع "مستقبلك" يعد خطوة للأمام في المساعي التي تبذلها مؤسسة صلتك لتمكين الشباب والشابات وتحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في تمكين أكثر من 5 ملايين شاب حول العالم.
 
ووصفت الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأسوأ أزمة إنسانية وتنموية في العالم، فالملايين من اليمنيين ما زالوا يعانون من الصراع والفقر مع ندرة الحصول على الوظائف وسبل العيش.
 
وبحسب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإنه بحلول عام 2030، سيرتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع في اليمن إلى 22 مليونًا، أي حوالي 65 بالمئة من السكان.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر