مأرب.. ندوة نسوية توصي بإنشاء مراكز إيواء وتأهيل للمعنفات بسبب الحرب

[ خلال الندوة التي نظمها اتحاد نساء تهامة ]

أوصت ندوة نسوية نظمها اتحاد نساء تهامة في مدينة مأرب الحكومة اليمنية والمنظمات الإنسانية الدولية العمل على إنشاء مراكز لإيواء وإعادة تأهيل النساء المعنفات اللائي تعرضن للعنف أثناء الحرب، بما يخفف من معاناتهن ويعيد دورهن الفاعل في المجتمع.

ودعت الندوة - التي أقيمت تزامناً مع حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة واليوم العالمي لحقوق الإنسان - المنظمات الإنسانية وعلى رأسها المنظمات التابعة للأمم المتحدة إلى مساندة الحكومة اليمنية والمنظمات اليمنية للقيام بدور فاعل في حماية المرأة اليمنية من العنف، وتنفيذ البرامج اللازمة لمساندة النساء المعنفات.

وشددت على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة التمييز ضد المرأة، وضرورة أن تتخذ الحكومة الإجراءات اللازمة للحد من العنف ضد النساء.

وأكد الندوة، أن الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني تسببت في تفاقم معاناة المرأة وتزايد العنف ضد النساء.

وفي الندوة نوقشت العديد من أوراق العمل التي تناولت أشكال العنف ضد المرأة وآثاره ومظاهره وتصاعد حدته في عموم البلاد، والعنف ضد المرأة في القنوان اليمنية، والدور الحكومي في الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة، إضافة إلى آثار الحرب على المرأة اليمنية وكيف زادت من العنف ضدها.

وشهدت الندوة العديد من المداخلات والمناقشات التي أثرت موضوعها، وأكدت على الدور التوعوي في الحد من العنف ضد النساء من خلال الاهتمام بتعليم المجتمع، وعلى رأسهم شريحة النساء، لما لذلك من دور هام حماية المرأة من التعرض للعنف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر