منظمات أممية تزور "شبوة" والمحافظ يدعو لتوسيع تدخلاتها الإنسانية

[ لقاء محافظ شبوة بعدد من المنظمات الأممية بعتق ]

دعا محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، مكاتب منظمات الأمم المتحدة في اليمن، إلى توسيع تدخلاتها الإنسانية إلى مستوى إحتياجات المواطن في المحافظة. 

ولفت بن عديو خلال لقائه، الأربعاء، وفد من منظمات الأمم المتحدة والذي يزور المحافظة حاليًا، "إلى أن شبوة بحاجة لتدخلات كبيرة وفي مجالات يتم تحديدها وفق الأولوية والاحتياج".

وأكد المحافظ، على ضرورة أن ترتقي التدخلات الانسانية للمنظمات إلى مستوى حالة الفقر المدقع الذي تعيشه المجتمعات المحلية؛ بسبب الحرب وعجز الدولة عن تحصل الايرادات الخاصة بها.

وكرس اللقاء لمناقشة الأوضاع الإنسانية بالمحافظة عموما، ومدى مساهمة المنظمات العاملة بهذا الخصوص في مواجهة التحديات الراهنة في مختلف الجوانب الإنسانية والخدمية. 

وتطرق اللقاء إلى مناقشة مشاريع الاستجابة الطارئة، وتخفيف معاناة النازحين في المحافظة.

وقال المحافظ إن :"السلطة المحلية ستعمل على تسهيل وتذليل الصعاب امام كل المنظمات الدولية وتسهيل كل الإجراءات لهم بما يعود بالفائدة على شبوة واهلها". 

وأشاد بتدخلات منظمات الأمم المتحدة في المحافظة خلال الفترة السابقة، مؤكدًا "أن الاستقرار الأمني والإداري في شبوة يجعلها بيئة آمنه لعمل المنظمات الدولية وغيرهم".

بدورهم أشار ممثلو مكاتب منظمات الأمم المتحدة، إلى أن زيارتهم لشبوة تأتي في ظل التطورات الاخيرة للاطلاع على الوضع الإنساني، ودراسة الاحتياجات بهدف تعزيز عمل مكاتب المنظمات ومجالات التنسيق والتعاون المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

جدير بالذكر أن المنظمات التي حضرت اللقاء هي  مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، وصندوق الأمم المتحدة للصحة والسكان، ومنظمة الأمن والسلامة الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي في اليمن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر