"نقطة ماب".. مبادرة أمريكية بجامعة تعز لبناء قدرات 20 شابًا في اليمن

[ صورة نشرتها السفارة الأمريكية خلال تدشين المبادرة بتعز ]

افتتحت، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كاثي ويستلي MAP Point [نقطة ماب] في المكتبة المركزية في جامعة تعز، أمس الأربعاء. 

وحسب بيان نشرته السفارة الأمريكية لدى اليمن في موقعها الإلكتروني، فأن "[نقطة ماب] انبثقت من مبادرة للدبلوماسية العامة، وتهدف إلى بناء قدرات عشرين شابًا من جميع أنحاء اليمن". 

وقد تلقى المشاركون تدريباً في مجال اللغة الإنجليزية وكتابة المقترحات وإدارة المشاريع. وفي ختام البرنامج التدريبي طلب من المشاركين تقديم مقترحات للحصول على التمويل. 

وقد اختير مقترح [نقطة ماب] لتلقي التمويل، والذي وفر للمبادرة كمبيوترات مكتبية، وجهاز كمبيوتر محمول، ومشغل DVD، وتلفزيون، وإنترنت عالي السرعة، بالإضافة إلى كتب علمية وأكاديمية طلبتها الجامعة. 

وقالت السفارة إن المبادرة ستوفر بنية تحتية ومصادر يحتاجها  30000 طالبًا في جامعة تعز. كما ستشكل منصة لاستضافة فعاليات افتراضية مفتوحة للشباب في جميع أنحاء اليمن وخارجها.

وفي كلمة لها خلال الافتتاح أكدت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثي ويستلي، "التزام الولايات المتحدة الأمريكية بتسهيل إنشاء مساحات آمنة، لتطوير مهارات الشباب ليصبحوا مواطنين منتجين؛ فأنتم مستقبل اليمن".

وأوضحت أن هذه المبادرة ستمثل حضورا للولايات المتحدة في اليمن بطريقة لم تكن ممكنة منذ إغلاق سفارتنا في 2015.

وأعربت عن أمانيّها أن تكون هذه المبادرة "منصة لتعزيز تواصل السفارة مع طلاب جامعة تعز، وبحث إمكانية التواصل افتراضيا مع شباب اليمن خارج تعز، الى أن تتمكن مرة أخرى من الالتقاء شخصيًا".

وعبرت عن سرورها لدعم هذه المبادرة بالتبرع بالمعدات والكتب التي ترونها اليوم. موضحة أن هذه المبادرة بدأت كفكرة، وبفضل مبادرة ماب للشباب وحسن تدبيرهم، هانحن نحتفل اليوم بهذا الحدث الافتتاحي. 

وأشارت إلى أن تصميم شباب ماب وطلاب جامعة تعز على طلب العلم وسعيهم للحصول على الفرص الدراسية رغم الصعوبات الكبيرة التي تواجههم هو مصدر إلهام لنا جميعًا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر