تعز.. ورشة تشاورية حول تحسين سلامة المجتمع من مخاطر الألغام والعبوات الناسفة

أقيم، يوم الأربعاء، ورشة تشاورية حول تحسين سلامة المجتمع من خلال مكافحة العبوات الناسفة والألغام في ثلاث مديريات ملوثة بالألغام، بمحافظة تعز جنوب غربي اليمن.

واستهدفت الورشة التي نظمتها منظمة الاستجابة للإغاثة والتنمية عدد 60 مشاركا من الناشطين والناشطات والقيادات المجتمعية في مديريات مقبنة والمعافر وجبل حبشي.
 
وتركزت محاور الجلسة حول خطورة العبوات الناسفة، والألغام والإضرار التي تلحق بالمدنيين أثناء ممارسة حياتهم في المناطق الملوثة بالألغام وكيفية التعامل معها ووسائل التوعية المتاح استخدامها لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر الالغام والعبوات الناسفة.
 
 وتهدف المنظمة من خلال تنفيذ هذه الجلسات إلى إنشاء شبكة مجتمعية تعمل على  تفعيل دور وسائل الإعلام في رفع مستوى وعي المجتمع بمخاطر العبوات الناسفة بالإضافة إلى قيام الشبكة بحملات مناصرة  للسلامة المجتمعية في عدد من مديريات محافظة تعز.
 
وجرى تدشين أنشطة المشروع بخصور رسمي ومدني كبير تمثل في مدراء عموم المديريات المستهدفة ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ومدير البرنامج الوطني لنزع الالغام الدكتور القحطاني وممثلين عن العشرات من منظمات المجتمع المدني والقيادات النسوية والشبابية في مديريات جبل حبشي والمعافر ومقبنة .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر