بتمويل من بنك الدواء.. تدشين حملة الإغاثة الطبية لمتضرري السيول بتريم

[ تدشين حملة الإغاثة الطبية بحضرموت ]

دشنت جمعية المعروف للتنمية، اليوم الأربعاء، حملة الاستجابة الطارئة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمتضرري السيول في منطقة عيديد، بمديرية تريم، محافظة حضرموت، بتمويل من بنك الدواء اليمني.

وخلال التدشين، أكد مدير عام مديرية تريم، القاضي خالد عوض هويدي، أن هذه الحملة الطبية الإغاثية جاءت في الوقت المناسب لخدمة وتخفيف معاناة المتضررين من كارثة السيول بالمديرية.

من جهته، أشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت، الدكتور عبدالله رمضان باجهام، بحملة الاستجابة الطارئة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، لإغاثة المتضررين من كارثة السيول بتريم.

وثمن الدكتور رمضان، جهود بنك الدواء اليمني على هذه المبادرة الطيبة، كما أشاد بجهود جمعية المعروف للتنمية، وكافة المنظمات التي لبّت النداء لإغاثة المنكوبين. 

بدوره، أوضح مدير مكتب الصحة بمديرية تريم، الدكتور سالم يسلم بن عبيدون، أن هذه الأدوية تستساهم بشكل كبير في خفض المضاعفات لذوي الأمراض المزمنة.

يشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لتوفير الاحتياجات الصحية للمتضررين من كارثة السيول بمديرية تريم محافظة حضرموت. 

كما يأتي هذا المشروع، استجابة لرسالة مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت ورئيس لجنة تنسيق جهود منظمات المجتمع المدني باللجنة العامة لمعالجة آثار ازمة سيول تريم.

يذكر أن جمعية المعروف للتنمية ممثلة بقطاع الصحة بالجمعية ستعلن عن تنفيذ مشروع العيادات التخصصية الثابته بالمركز الصحي بعيديد خلال الأيام القليلة القادمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر