مأرب.. تأهيل 20 تربويًا على نهج القراءة المبكرة في "الجوبة"

[ خلال اختتام دورة نهج القراءة المبكرة في مأرب ]

اختتمت بمحافظة مأرب، الدورة التدريبية، الخاصة بتأهيل طاقم التدريب والتوجيه بالمركز التعليمي بمديرية الجوبة، على نهج القراءة المبكرة، بمشاركة 20 مشاركًا ومشاركة.

وتلقى المشاركون خلال الدورة، التي استمرت على مدى ستة أيام، مجموعة من المهارات والمعلومات الخاصة بتدريب المدربين، ونهج القراءة المبكرة؛ وذلك ضمن مشروع مساهمتي تنمية، والذي تنفذه جمعية أجيال مأرب، بالشراكة مع مؤسسة رنين، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.
 
وفي اختتام الدورة، ثمن مدير إدارة التربية محمد علي ركنه، دور المشاركين في الدورة، مشددا على ضرورة التزامهم بتطبيق ما تلقوه خلال التدريب أثناء العمل خلال السنوات الدراسية القادمة.

من جهته، أشاد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية الجوبة ناجي بحيبح، بالجهود التي بذلت من الجميع خلال أيام التدريب.. داعيًا المتدربين إلى الاستفادة مما تلقّوه خلال أيام التدريب وعكس ذلك واقعًا عمليًا؛ للنهوض بالعملية التعليمية، باعتبار التعليم أساس التنمية.

بدوره، أوضح منسق مشروع مساهمتي تنمية بمحافظة مأرب الأستاذ عبدالخالق الحجازي، أن هذه الدورة تأتي كمخرج من مخرجات مشروع مساهمتي تنمية، والذي تنفذه مؤسسة رنين اليمن، بالشراكه مع جمعية أجيال مأرب،.

يشار إلى أن المشاركين في الدورة سيقوموا بعملية تدريب المعلمين على نهج القراءة المبكرة في جميع المدارس الأساسية بالمديرية؛ بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية للصفوف الأولى.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر