وفاة مراسل وكالة رويترز الصحفي المخضرم "محمد مخشف" في عدن

توفي، الأحد، مراسل وكالة "رويترز" في اليمن الصحفي "محمد عبدالله مخشف" في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، بعد معاناة مع المرض.
 
ويعد مخشف المولود في عدن عام 1947من أقدم الصحفيين اليمنيين، حيث بدأ مشواره الصحفي عام 1962من خلال صحيفة فتاة الجزيرة وهي أول صحيفة صدرت جنوب اليمن، ثم انتقل لاحقا إلى صحيفة الأيام الأهلية، قبل أن ينتقل للعمل في إذاعة صنعاء.
 
في عام 1970 شارك في تأسيس أول وكالة أنباء في الجزيرة والخليج وأطلق عليها اسم وكالة أنباء عدن "أ. ن. ا" بالتعاون مع وكالات أنباء العالمية، ثم أصبح مراسلا لوكالة رويترز.
 
وفي برقية عزاء في وفاة مخشف، قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، إن "اليمن خسر بغيابه علماً من أعلامه ورمزاً وطنياً أصيلاً في نضاله المهني والوطني، حسبما أفادت الوكالة الرسمية".
 
وأضاف أن الفقيد الراحل محمد مخشف، كان أيضاً من مناضلي الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر، وأحد مؤسسي وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، وأحد مؤسسي نقابة الصحفيين اليمنيين مطلع سبعينيات القرن الماضي.
 
وأشار عبدالملك، إلى أن الفقيد عمل في إذاعة صنعاء أثناء حصار السبعين يوما، إضافة الى عمله كمراسل لوكالة رويترز العالمية لما يقرب من خمسة عقود.
 
بدورها قالت وزارة الإعلام ووكالة سبأ، في بيان نعي، إن "الوطن والوسط الصحفي والإعلامي خسر بوفاة مخشف أحد هاماته وعمالقة الفكر والتنوير، بعدما قضى جُل حياته في العمل بكل صمت وإخلاص وإيثار رغم المعاناة والمتاعب".
 
ونوه البيان بالمناقب والأدوار البارزة التي لعبها الفقيد طوال مسيرة حياته العملية بكل مهنية واقتدار في قطاع الصحافة والإعلام، نظراً لما كان يحمل الفقيد من أفكار ومبادئ ودروس ستظل خالدة في الأذهان، وتمتعه بخصال وشمائل حسنة وإنسانية وقيم سامية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر