تزامنًا مع يوبيلها الذهبي..

جامعة عدن تستعد لعقد مؤتمر التعليم الإفتراضي الأول 

[ جامعة عدن ]

واصلت جامعة عدن، استعدادتها لعقد مؤتمرها الأول حول "التعليم الإفتراضي"، والمتوقع انعقاده في منتصف ديسمبر المقبل؛ وذلك بالتزامن مع "اليوبيل الذهبي" الذكرى الخمسين لتأسيسها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة التحضيرية للمؤتمر، اليوم الخميس، برئاسة رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر ناصر لصور، الإستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الذي تنظمه كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وبحسب وكالة سبأ، فقد أكد رئيس الجامعة الخضر لصور، على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات العلمية خاصة، والعالم يعيش اليوم وضعًا استثنائيًا؛ جراء تفشي وباء كورونا المستجد..

ودعا لصور أعضاء اللجنة التحضيرية إلى العمل بروح الفريق الواحد والتعاون البناء لما فيه النهوض بجامعة عدن، وإظهارها بشكل يليق بحجمها ومكانتها في الذكرى الخمسين لتأسيسها.

وشدد الدكتور لصور على ضرورة التزام الأبحاث العلمية بالواقع العملي للخروج بتوصيات حقيقية قابلة التطبيق للنهوض بأداء ومستوى العمل التعليمي والأكاديمي لجامعة عدن خصوصًا والبلد بشكل عام.

وأستمع الإجتماع إلى تقرير مفصل، قدمه عمد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، الدكتور علي الزامكي، حول محاور المؤتمر الافتراضي الأول الذي جاء في خضم التصاعد المتسارع لبنى التغيير الإلكتروني، والتطوّرات التكنولوجية الحديثة، التي شهدتها العديد من القطاعات الإنتاجية و الخدمية، عقب تفشي وانتشار جائحة فايروس كورونا المستجد (COVID-19).

وأشار إلى أن هذا المؤتمر سيناقش العديد من المحاور التي يسلط الضوء من خلالها على (التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد) بمشاركة العديد من الجهات والوزارات الحكومية والمداخلات الخارجية بشكل يعزز حضور ومكانة جامعة عدن في الأوساط المحلية ونظيراتها من الجامعات العربية والإقليمية والعالمية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر