نظمها مركز الإعلام الاقتصادي..

مأرب: تأهيل 30 صحفيًا وصحفية حول "الأمن الرقمي"

[ تأهيل 30 صحفيًا وصحفية حول الأمن الرقمي بـ"مأرب" ]

نظم، مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي، وبالتعاون مع الملحقية الثقافية والإعلامية في سفارة الولايات المتحدة الامريكية في اليمن، الدورة التدريبية الرابعة حول حماية الصحفيين اليمنيين من المخاطر الرقمية.

واستهدفت الدورة، التي جاءت ضمن البرنامج التدريبي الذي ينفذه المركز، في أربع محافظات يمنية، 30 صحفيًا وصحفية يمثلون عدد من وسائل الإعلام المحلية في محافظة مأرب.

وتلقى المشاركون خلال الورشة، تدريبات مكثفة حول وسائل الحماية الرقمية، ومهارات نوعية في هذا المجال يتلقونها لأول مرة. بحسب تعبير المشاركين.

وأوضح مدرب الدورة، المهندس كمال المفلحي، أن السلامة الرقمية أصبحت مهمه جدًا للصحفيين... مضيفًا أنه خلال فترة التدريب تعرف المشاركين على أساسيات الحماية الرقمية والسلوك الآمن لتصفح الانترنت بالإضافة لاهم الأدوات والبرامج التي من الممكن أن تساعد الصحفيين في حماية أنفسهم من الهاكر و التصيد الالكتروني.

وأضاف: كما تم تعريف المشاركين على أهم البرامج والأساليب لتصفح عبر الهواتف الذكية، وإرسال البيانات بطرق مشفره تضمن عدم فقدانه أو اتلافها، وكذذا أساليب حماية الصحفيين رقمياً في مناطق النزاع وأثناء التنقل والسفر".

وكانت الدكتورة زينيا بيجانيني رئيسة الملحقية الإعلامية والثقافية في سفارة الولايات المتحدة الامريكية في اليمن قد أشارت في كلمة مسجلة لها في حفل الافتتاح، إلى "أن الأمن الرقمي أحد أبرز المخاطر والتهديدات المشتركة التي يواجهها الصحفيون في العالم".

يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد إعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر