الاعلام الاقتصادي يختتم دورة تدريبية حول الأمن الرقمي بحضرموت

[ اختتام الدورة التدريبية حول الأمن الرقمي للصحفيين بحضرموت ]

اختتم، مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي، اليوم السبت، بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الدورة التدريبية حول حماية الصحفيين اليمنيين من المخاطر الرقمية، وذلك ضمن برنامج تدريبي يستهدف 4 محافظات يمنية.

واستهدفت الدورة، التي أقيمت بالتعاون مع الملحقية الثقافية والاعلامية في سفارة الولايات المتحدة الامريكية في اليمن، 30 صحفيًا وصحفية يمثلون عدد من وسائل الإعلام المحلية من محافظة عدن.

وأوضح،  جلال الصوفي منسق البرنامج، أن المشاركين في الدورة تلقوا تدريبات مكثفة حول وسائل الحماية الرقمية ومهارات نوعية يتلقونها لأول مرة.

وأشار الصوفي إلى أن البرنامج يهدف إلى إكساب الصحفيين مهارات تقييم المخاطر وتحديد قائمة المخاطر الرقمية، حماية البيانات، التصفح الامن وحماية الموبايل وأنواع الفيروسات وكيفية الحماية منها بالتعرف على اشكالها وكيفية عملها.

وتوقع الصوفي، من المشاركين بعد التدريب أن يكونوا أكثر اماناً وان ينقلوا هذه المعارف التي تلقونها الى زملائهم لتسلط الضوء وخلق بيئة تعريفيه بمخاطر الأمن الرقمي وان نقلل كثيراً من ضحايا الرقمية في الأوساط الصحفية".

من جانبها قالت الصحفية حنان مخاشن أن هذه الدورة تعد من أهم الدورات التي كُنا بحاجتها كصحفيين لحماية حياتنا الرقمية والتعرف على ماهية الأمن الرقمي و أنواع البرامج الضارة وفهم كيفية الحماية منها، والتي بفضلها قمت فوراً بتأمين حساباتي بعد أول يوم لهذه الدورة".

يذكر أن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد اعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر