افتتاح فرع المركز العربي للأطراف الصناعية بتعز

اُفتتح اليوم الاثنين، فرع المركز العربي للأطراف الصناعية، في مدينة تعز جنوبي غرب اليمن.

وقال وكيل أول محافظة تعز عبد القوي المخلافي، إن افتتاح المركز يعد إضافة نوعية لخدمة المبتورين وضحايا الحرب والألغام وتسهيل الإجراءات والفحوصات الطبية ورعايتهم بشكل كامل.

ولفت المخلافي خلال الافتتاح، إلى وجود نسبة كبيرة من الجرحى المبتورة أطرافهم من ضحايا الحرب الالغام والعبوات التي زرعتها مليشيات الحوثي في ضواحي ومديريات محافظة تعز.

ويعنى المركز الجديد التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي بتأهيل وتركيب الأطراف الصناعية للجرحى المدنيين والعسكريين المبتورة أطرافهم نتيجة الحرب والألغام في محافظة تعز.

من جهته، أوضح محمد طاهر مدير الإعلام بمؤسسة الشيخ حمود المخلافي، أن المركز سيقوم باستقبال الجرحى المبتورين وعمل الفحوصات الطبية والقياسات لطبيعة الإصابة ونوعية البتر وعمل ملفات شاملة عن الحالة والرفع بها للمركز الرئيسي بسلطنة عمان بحيث يتم الاتفاق مع شركة اتوبوك الألمانية بتجهيز أنواع الأطراف.

وقال طاهر لـ"يمن شباب نت"، إن فرع المركز سيعمل على إعداد قاعدة بيانات متكاملة عن الجرحى المبتورين وتقسيمهم إلى دفعات بحسب الألوية والحاجة لتركيب الأطراف في مقر المركز الرئيسي.

وأشار إلى أن المركز يسعى إلى استيعاب جميع الجرحى المبتورين بمحافظة تعز والذين يتراوح عددهم تقريبا (800) جريح مبتور منهم (40) مبتورين الطرفين.

 وبحسب طاهر، فإن مركز الأطراف الصناعية يتميز بكادر طبي تم تأهيله في المانيا وكذلك في سلطنة عمان ويعملون تحت إشراف خبراء متخصصون بعملية تركيب الأطراف سواء في المركز الرئيسي أو بفرع المركز بتعز.

وذكر أنه تم تركيب أطراف حديثه للدفعة الأولى من الجرحى وعددهم (180) شخصا، لافتًا إلى أن المؤسسة تجري حاليًا الترتيبات مع فرع المركز بتجهيز دفعة جديدة من الجرحى المبتورين وعددهم (100) جريح وإعداد ملفاتهم ووثائقهم للسفر إلى سلطنة عمان لتركيب الأطراف خلال الأيام القادمة بعد استكمال تركيب وتأهيل (180) جريحا بشكل كامل وعودة الكثير منهم.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر