اختتام دورة "الأمن الالكتروني" لـ 18 صحفياً بمأرب   

اختتمت منظمة صدى للإعلاميين اليمنيين، الاثنين، دورة تدريبية عن "الأمن الإلكتروني" التي نظمتها بالتعاون مع مركز العاصمة الاعلامي منذ بداية الأسبوع الجاري بمدينة مأرب.   

وخلال اختتام الدورة التي استهدفت 18 صحفياً وإعلامياً يمنياً، جرى تكريم المتدربين والمدرب المختص مختار السروري بالشهادات التقديرية بحضور المناضل اللواء الركن أحمد قرحش.   

وعبّر المتدربون عن سعادتهم بالتكريم وبالمعارف والمهارات التي اكتسبوها خلال الدورة التدريبية وبما يمكنهم من مواكبة التطورات في الاعلام الجديد والصحافة الالكترونية ومجابهة العوائق والهجمات الالكترونية.   

من جانبه، أكد رئيس منظمة صدى يوسف حازب إن الدورة تأتي كمرحلة أولى تهدف إلى تمكين أعضاء المؤسسات الاعلامية الفاعلة من معرفة المخاطر والتهديدات الرقمية التي تستهدف منصاتهم الإلكترونية. 

موضحاً إلى ان المنظمة تولي اهتماماً كبيراً بالشراكة مع المؤسسات والمنظمات المجتمعية والإعلامية الأخرى، من أجل تنمية وتطوير قدرات الاعلاميين والصحفيين اليمنيين.

من جهته، قال مدير مركز العاصمة الاعلامي، عبدالباسط الشاجع، إن الدورة تهدف إلى تمكين الصحفيين من معرفة طرق حماية المعلومات الشخصية على المواقع الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات الهواتف.   

لافتاً إلى أن الدورة هدفت أيضاً إلى تعريف المتلقين بطرق السلامة التي يجب أن يتبعها الصحفي في حاله تعرضه للتهديد أو التشهير الإلكتروني، وتحقيق أكبر قدر ممكن من الحماية الذاتية.   

وتناولت مواضيع التدريب مناقشة مجموعة من التدابير المهمة الخاصة بحماية أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهاتف النقال، واستخدام التشفير الذي يضعف من القدرة على اختراق الحسابات الشخصية، وضرورة متابعة ما يبتكر من تقنيات جديدة لتأمين وضع المشتركين، وسلامة البيانات والمعلومات التي لديهم واتصالاتهم ما يتبادلونه مع غيرهم، وطرق حفظ الملفات. 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر