بلدة دمون بمدينة تريم تستعد لإطلاق فعاليات مهرجان الحياة الخامس لزفاف 96 عريسأ وعروسة

[ أعضاء اللجان العاملة بمهرجان الحياة بمنطقة دمون بمدينة تريم بحضرموت ]

تستعد بلدة دمون شمالي مدنية تريم بمحافظة حضرموت اليمنية لإطلاق فعاليات مهرجان الحياة في نسخته الخامسة لزفاف 96 عريساً وعروسة يومي الأربعاء والخميس القادمين من هذا الأسبوع .


وتعقد اللجنة الأساسية لمهرجان الحياة هذه الأيام اجتماعات متواصلة ومكثفة مع اللجان الفرعية العاملة في المهرجان بغية إنجاح المهرجان .

ودأبت منطقة دمون على تدشين مهرجان الحياة على مدى خمس سنوات متواصلة كتقليد سنوي تتخلله فعاليات فرائحية مختلفة .

واختتمت أمس الأول السبت الدورة الخاصة بعرسان مهرجان الحياة ، والتي تلقوا فيها ما يتعلق من أمور الزواج في الجانب الشرعي والصحي ومقومات السعادة الزوجية ،فيما عقدت دورة مماثلة للعرائس الجمعة الماضية .

وقامت لجنة المهرجان يوم مساء أمس بزيارة إلى استديويهات BM وبحضور المشرف العام للأوبريت الإستاذ حسن أحمد بن عقيل الحامد للتعرف على مستوى الإنجاز في عملية تسجيل أوبريت مهرجان الحياة الخامس وفق السيناريو المعد له .

عقب ذلك توجهت اللجنة إلى زيارة موقع التدريب للفرق الإستعراضية التي سترافق جميع لوحات أوبريت مهرجان الحياة .

كما تفقدت اللجنة الأعمال المنجزة في مسرح مهرجان الحياة والذي تواصل لجنة تزين المسرح إعداده بأعمالها الإبداعية .

وتبدأ الفعاليات الكبرى للمهرجان عصر يوم الأربعاء القادم الثامن من شوال ، بزفة العرسان برقصة الشبواني والبني مغراه ، يعقبها بين المغرب والعشاء عقد النكاح فيما ينطلق السمر الفني الساعة العاشرة مساء .

من جهة أخرى عقدت جميع أعضاء اللجان الفرعية والبالغ عددهم أكثر 1000 شاب في الجانب الرجالي لاجتماع أمس الاثنين وضعت خلاله اللسمات الأخيرة قبيل انطلاق فعاليات المهرجان .

ويقابل كل اللجان لجان مماثلة في الجانب النسائي حيث يبلغ عدد الشابات العاملة في اللجان النسائية أكثر من 500 شابة يقمن بتجهيز وتنظيم الفعاليات المعدة لجانب النسائي .

ودعت اللجنة المنظمة للمهرجان جميع الشباب المشاركين والمنخرطين في اللجان إلى العمل الجاد بروح الفريق الواحد لإنجاح فعاليات المهرجان .

وفي تصريح لوسائل الإعلام أعلن نائب رئيس اللجنة للمهرجان علي صبيح عن جاهزية اللجنة الأساسية لتنفيذ فعاليات مهرجان الحياة الخامس .

وأوضح أنه تم خلال الأيام الماضية عقد اجتماعات مع كافة اللجان الفرعية ووضع الملاحظات والموجهات العامة للعمل .

وأكد أن مهرجان سيشهد في نسخته الخامسة فقرات إبداعية متميزة .

وفي مجال الخدمات ، أشار إلى اكتمال الترتيبات سوى المتعلقة بالوجبات أو الخدمات الأخرى المرافقة .

وشكر صبيح شباب منطقة دمون العاملين في كافة اللجان الذين يشكلون دوما سر نجاح وتميز مهرجان الحياة ، مطالباً إياهم بالمزيد من التعاون لإنجاح المهرجان .

وتمنى في ختام تصريحه التوفيق والنجاح والسداد لفعاليات مهرجان الحياة .

وبتدشين مهرجان الحياة الخامس يكون عدد الشباب والشابات الذين تم زفافهم في مهرجان الحياة على مدى خمس سنوات 460 عريساَ وعروسة .

وتقوم فكرة الزواج الجماعي ببلدة دمون على الاعتماد مالياً على مشاركة الأهالي الذين ينوون زواج أولادهم وبناتهم .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر