بتمويل من مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية

جمعية النبراس تدشن المخيم الطبي (201) لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بصنعاء

[ خلال افتتاح المخيم الطبي بصنعاء الذي أقامته جمعية النبراس ]

دشنت جمعية النبراس الصحية، في العاصمة صنعاء، أمس الثلاثاء، الحملة الطبية رقم (48)، لإزالة المياه البيضاء، وزراعة العدسات للفقراء والمحتاجين.

وتأتي هذه الحملة الطبية، في إطار المخيم رقم (201)، والذي يُقام خلال الفتره من 29-26 يونيو 2018م، بدعم وتمويل من مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية.
 
ويستهدف المخيم، بحسب القائمين عليه، أكثر من أربعة آلاف حالة من الأسر الفقيرة والأشد فقراً في العاصمة صنعاء، من كلا الجنسين، وذلك بهدف تخفيف العبء عليهم، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد.

وخلال التدشين، أوضح مدير مكتب مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بصنعاء المهندس نور الدين الكحلاني، أن المؤسسة دشنت هذه الحملة الطبية الـ 48 لمكافحة العمى وأمراض العيون، من خلال المخيم الطبي الذي تنفذه جمعية نبراس بتمويل المؤسسة.

ولفت إلى أن الأعمال التي تقوم بها المؤسسة وتمولها تتنوع في المجالات الصحية والإغاثية والتنموية المجتمعية في مختلف المحافظات.

وأشار المهندس الكحلاني إلى حرص المؤسسة واهتمامها ببرامج مكافحة الفقر وبناء قدرات الفئات الفقيرة والأشد فقراً، عبر إقامة وتمويل سلسلة من المشاريع والبرامج النوعية بالشراكة والتعاون مع الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات والهيئات الدولية.

بدوره أشار مدير عام الجمعية الدكتور عبدالحق الاشول، إلى أن الحملة الطبية تستهدف أيضاً إجراء نحو 400 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات اللاصقة وصرف أدوية للحالات المستهدفة بشكل مجاني منها 200 عملية جراحية ممولة من أهل القلوب الرحيمة.

وبين أن الجمعية تنفذ أنشطتها وفق معايير صحية عالمية، بإشراف أكفأ وأفضل استشاريي طب وجراحة العيون في اليمن على رأسهم الدكتور عبد المغني البراق ونخبة من الاستشاريين المتخصصين في مجال طب وجراحة العيون باليمن .

ولفت الدكتور الأشول إلى أن هذا المخيم يعتبر السابع الذي تنفذه الجمعية مع عدد من المؤسسات والمنظمات الشريكة خلال العام الجاري والثامن على مستوى أمانة العاصمة خلال الخمس السنوات الماضية.

ونوه إلى أن الجمعية نفذت أكثر من 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وقدمت المعاينات والفحوصات والعلاجات المجانية لأكثر من ثلاثة ملايين حالة منذ إنشائها عام 1999م..

وأشار إلى أن اليمن بحاجة وفق أحدث دراسة مسحية علمية لإجراء ما يقارب 75 ألف عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء سنوياً، فيما ينفذ منها فعلياً نحو خمسة آلاف عملية جراحية فقط .. مؤكداً أن الجمعية تسعى لإقامة مركز طبي متخصص دائم ومستمر لتقديم الخدمات المجانية وإجراء العمليات الجراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات طوال العام .

جدير بالذكر أن مؤسسة النبراس، كانت قد نفذت المخيم الطبي رقم "199" في محافظة إب، وتحديدا في مديرية السدة، مطلع يناير الماضي، واستفاد منه نحو 400 حالة، من الأسر الفقيرة والنازحة والمحتاجة، والمخيم رقم "200" في محافظة عدن، والذي أقيم في شهر مايو الماضي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر