خلال إفطار رمضاني.. إصلاح شبوة يؤكد تمسكه بشرعية هادي ويطالب بتحسين الأوضاع

[ خلال الإفطار الجماعي الذي أقامه إصلاح شبوه - الثلاثاء 29 مايو 2018 ]

تحت شعار "رمضان عبادة وبناء"، نظم التجمع  اليمني للإصلاح بمحافظة شبوة، أمس الثلاثاء، إفطارا رمضانيا جماعي، لقيادات الحزب بالمحافظة.

وفي الإفطار الذي  حضره أعضاء  المكتب  التنفيذي، وهيئة الشورى المحلية، وقيادات الفروع بالمديريات، وعدد من الوجاهات الإجتماعية بالمحافظة، رحب الشيخ أحمد حسين طلان، رئيس هيئة الشورى المحلية، في كلمة له بهذه المناسبة، بالحاضرين، مقدما لهم التهنئة بحلول شهر رمضان المبارك.

وأكد الشيخ طلان، أن رمضان والأعياد الدينية، مناسبة مهمة للانفتاح على المجتمع، وتعزيز التواصل مع كل الأطياف  السياسية والإجتماعية بالمحافظة.

وقال: "يأتي رمضان هذا العام، وقد تحقق لنا في شبوة، نصر كبير، باندحار العدو المتمثل بمليشيا الحوثي، وعودة المهجرين إلى قراهم وبيوتهم".

وأضاف: "أن هذا النصر الذي تحقق كان بثمن كبير، فقدنا فيه خيرة الرجال؛ لكن ضريبة النصر دوما كبيرة، ومن المهم فيما بقي من هذا الشهر والأعياد، مواساة أسر الشهداء والجرحى وإدخال السرور عليهم".

كما أكد إنتهاج الإصلاح خطابا يدفع بالتي هي أحسن، ويعمل على مد جسور التواصل مع كل القوى، والمضي في رسالتنا  التي تحمل الخير لمجتمعنا ووطننا".

وقال: "إننا في الإصلاح مشروعنا واضح، ومعركتنا ايضا محددة، هي مع الإنقلاب، الذي انقلب على الدولة ومؤسساتها".  مؤكدا أن "إستعادة الدولة مهمتنا الرئيسية، وإنهاء الإنقلاب معركتنا الوحيدة".

 وتابع: "الإصلاح جزء مهم من الشرعية، التي يقودها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي، والتي تمضي  مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في إنهاء الإنقلاب الذي ترعاه وتدعمه إيران". 

وأكد في ذات السياق، أن الإصلاح ليس له خصومة مع أيا من شركاءه في الوطن، وستظل يده مفتوحة للجميع، تحت مظلة الشرعية، للعمل سويا على دحر الانقلاب، واستعادة الدولة". مشيرا إلى أن الإصلاح جزء من تكوين المجتمع، الذي لا يمكن  لطرف أو فصيل الإدّعاء بحقه في تمثيله".
 
ودعا الشيخ طلان، السلطة المحلية والحكومة الشرعية إلى ضرورة إنتشال شبوة، من هذا الوضع الذي وصفه بــ"السيء". مؤكدا أن شبوة عانت، ولا تزال تعاني من تردي في كافة الخدمات.

وطالب الوجهاء بضرورة القيام بدورهم في المجتمع، في السعي الحثيث لإصلاح ذات البين، وسد المنافذ التي ينفذ منها الشر،  والعمل بروح الفريق الواحد على إطفاء نيران الحرائق والفتن، التي أنهكت هذه المحافظة، داعيا إياهم إلى بذل مزيدا من  الجهود المضاعفة لإصلاح ذات البين، وحقن الدماء". حسب تعبيرة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر