الهلال الأحمر القطري يغيث النازحين السوريين في عرسال

[ الهلال الأحمر القطري يغيث النازحين السوريين في عرسال ]

سارع فريق الطوارئ في بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان، إلى إغاثة النازحين السوريين في بلدة عرسال البقاعية، بعد تضرّر خيمهم ليل أمس جرّاء العاصفة، التي ضربت البلدة بعد أسابيع من الحرّ والجفاف. 

وكان فريق الطوارئ، تحرّك بشكل عاجلٍ وقام بجولة ميدانية على المخيمات، حيث جرى رصد الأضرار وآليات التدخل، حتى ساعاتٍ متأخرة من الليل. وسجّل الفريق تضرّر نحو 45 خيمة في كلّ من مخيم "الأبرار 4" ، "المصري" و"الإنماء"، وقام بتوزيع الشوادر على الخيم المتضرّرة، وكذلك على الغرف ذات الأسقف التوتياء. 

ولفت منسق بلدة عرسال في بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان الدكتور محمد ظاهر، إلى أن "فريق الطوارئ ليس وليد اللحظة ، وهو على أهبّة الاستعداد دوماً للتدخل العاجل، أثناء الأزمات والحالات الطارئة من عواصف وحرائق وغيرها، وذلك بالتنسيق مع الجمعيات والمنظمات العاملة في البلدة".

وأكّد "حرص البعثة والتزامها دعم النازحين، من خلال سلسلة مشاريع حيوية وتنموية تساهم في تخفيف أعباء النزوح ومعاناته"، مشيراً إلى "أن البعثة تستكمل المرحلة الأخيرة من مشروع درء السيول، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP". ودعا ظاهر النازحين السوريين إلى "توخّي الحيطة والحذر، والتواصل مع الجهات المعنية بشكل مباشر، في حال التماسهم أي خطر".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر