الدكتوراة بإمتياز للباحث "عمار قاسم" من جامعة بهاراثير الهندية في الهندسة المعلوماتية

[ الدكتوراة بإمتياز للباحث عمار قاسم من جامعة بهاراثير الهندية في الهندسة المعلوماتية ]

حصل الباحث اليمني عمار عبدالله قاسم، على درجة الدكتوراة بامتياز في الهندسة المعلوماتية، من جامعة بهاراثير الهندية، عن أطروحته الموسومة بــ "تصميم خوارزميات جديدة للتعامل مع البيانات الضخمة المتوفرة في شبكات الاتصالات".

وفي المناقشة العلنية التي أقيمت في إحدى قاعات الجامعة، أشادت لجنة التحكيم بالنتائج التي توصل إليها الباحث خلال مسيرته البحثية والتي تمثل إضافة نوعية في مجال الهندسة المعلوماتية، وتحديداً في مشروعه البحثي الذي ارتكز على إيجاد طرائق جديدة وخوارزميات مبتكرة للتعامل مع البيانات الصخمة (Big data).

يُشار إلى أن الباحث قاسم نشر أربعة أبحاث علمية في مجلات علمية عالمية مُحكّمة من ضمنها مجلة IEEE المرموقة في نشر الأبحاث المختصة بتكنولوجيا المعلومات.

وعن مسيرته البحثية أوضح الباحث، أنها كانت مليئة بالعوائق خصوصاً بعد الأحداث المؤلمة التي حولت وطننا اليمني إلى ساحة حرب مستمرة، وتلك الأحداث أثرت على كل يمني، إلا أننا تجاوزنا كل العوائق والصعاب حتى وصلنا إلى مبتغى طريقنا العلمي.

وثمن الباحث، دور وزارة التعليم العالي وبعثتنا الدبلوماسية في الهند، على رعايتهم لنا كطلبة رغم الظروف القاهرة التي لا تخفى على أحد، آملاً أن أرى وطننا شامخاً مهاباً منيعاً منتصراً على كل من يتربص به وبشعبنا اليمني العريق.

حضر المناقشة الأستاذ الدكتور علي محمد المخلافي المحاضر في جامعة صنعاء وعضو مجلس النواب عن مديرية شرعب السلام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر