ماليزيا: ورشة أكاديمية موسعة لإتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة APU بكوالالمبور

[ ورشة أكاديمية موسعة لإتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة APU بماليزيا ]

أقام اتحاد الطلبة اليمنيين في جامعة APU، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم السبت، ورشة أكاديمية موسعة، في مجال البحث العلمي، وطرق البحث، بحضور عدد من الأكاديميين والباحثين اليمنيين.

وخلال الورشة، التي تضمنت إلقاء العديد من المحاضرات في مختلف المستويات، والتخصصات التطبيقية والإنسانية، دعا الملحق الثقافي للسفارة اليمنية، في ماليزيا، البروفيسور عبدالله الذيفاني، الطلاب اليمنيين، إلى أن يكونوا في مقدمة الصفوف، مدافعين عن الوطن بأقلامهم، وأبحاثهم وكلماتهم، وأن يكون الوطن حاضرا ً في كل جوارحنا وتفكيرنا.

وقال الذيفاني: "صحيح أننا سلكنا طريق العلم والمعرفة كإتجاه مدني، لكن حق الوطن علينا أن ننصره في كل وقت وحين، ولا مكان معنا وبيننا لمن يقفون في المنطقة الرمادية، نحن مع الوطن، مؤكدا أن "اليمن أمانة في أعناق شباب اليوم الذين ستنهض بهم اليمن في الغد".

من جهته، رحب المهندس أمجد المذحجي، رئيس اتحاد الطلبة في الجامعة في كلمته، بالضيوف على رأسهم الملحق الثقافي اليمني والطلاب، والذي بلغ عددهم اكثر من 100 طالب من الطلاب اليمنيين في ماليزيا.

وقال المذحجي: "إننا لم نختر الغربة ومفارقة ديار أهالينا وأصدقائنا وأحبائنا؛ إلا ايمانا منا بقيمة العلم، وإدراكا بأننا أهلآ للتغيير، واليوم ونحن نرى شعوب الأمم المختلفة تتسابق في مسارات البحث العلمي والابتكار الصناعي، سنجد أنه لا مخرج لنا مما نعانيه في بلدنا وفي بلداننا العربية على السواء، الا بمواكبة متطلبات العصر ومستجيبن لنداء العقل، ومتحليين بأمل المستقبل". حد تعبيره.

وفي ختام الورشة، تم تكريم 20 طالبا من الطلاب اليمنيين المتفوقين، في مختلف التخصصات والمستويات بالجامعات الماليزية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر