الدكتوراه بامتياز مع التوصية بالطباعة والتداول بين الجامعات للباحث "اليافعي" من جامعة تعز

[ الباحث وليد اليافعي ]

حصل الباحث، وليد قاسم اليافعي، اليوم الأحد، على درجة الدكتوراه بامتياز، في قسم الفلسفة التربوية، تخصص إدارة وتخطيط تربوي، من جامعة تعز، مع التوصية بطباعة الأطروحة وتداولها بين الجامعات، والتي حملت عنوان "استراتيجية مقترحة لتطوير الأداء المؤسسي بجامعة إب باستخدام بطاقة الاداء المتوازن".

وتكونت لجنة المناقشة، من  أ.د/ عبد الرقيب السماوى - جامعة تعز - رئيسا ومشرفا على الرسالة، أ.د/ نعمان احمد فيروز - جامعة اب - عضوا ومناقشا خارجيا، أ.د/ فيصل القباطي - جامعة تعز - عضوا ومناقشا داخليا.

وتناولت الأطروحة البحثية، طبيعة الاداء المؤسسي في جامعة إب، من منظور استراتيجي وفِي ضوء ابعاد بطاقة الاداء المتوازن، والذي خلص فيه الباحث، الى اقتراح استراتيجية لتطوير الاداء المؤسسي، والذي من شأنه النهوض بالجامعة، لتكون قادرة على مواكبة المتغيرات المحيطة بها، وان تظل في مصاف الجامعات الرائدة.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور نعمان فيروز، عضو لجنة المناقشة، "أن هذه الاطروحة تم حبكتها من قبل الباحث، حبكة منهجية جدا ممتازة، وفيها من الإنسانية، وتسلسل الأفكار، وحصافة في استخدام أدوات البحث ( اداة الاستقصاء - بطاقة الاداء المتوازن الرباعية - اُسلوب ( SOWT ) ) وتحليل النتائج بطريقة علمية رائعة".

وأشار الدكتور فيروز، في صفحته على "الفيس بوك"، تعليقا على أطروحة الباحث وليد اليافعي، أنه "ومن وحي خبرة الباحث كونه احد منتسبي الجامعة وبكل موضوعية، والذي جعل اللجنة تمنحه درجة دكتوراه فلسفة في التربية، تخصص: إدارة وتخطيط تربوي بتقدير ممتاز، مع التوصية بطباعة الاطروحة وتداولها بين الجامعات".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر