وكالة إغاثة تركية تعلن تقديم مساعدات إنسانية للمحتاجين بلحج  

[ محافظ لحج خلال زيارته مكتب وكالة تركية بالمحافظة ]


زار اليوم الاثنين محافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي وكالة "تيكا" التركية بالعاصمة عدن وذلك لحشد الدعم لمحافظته وقبول الجانب التركي بتقديم المساعدات العاجلة للمحافظة المنكوبة.
 
وخلال اللقاء ؛ بيّن المحافظ احتياجات محافظة لحج للخدمات الضرورية وما تفتقر من خدمات في الجانب الصحي والتعليمي والغذائي والإيوائي ؛ موضحاً بأن المحافظة ما تزال تشهد في أطرافها مواجهات مع مليشيات الحوثي وما ترتبت عليه من ارتفاع بأعداد النازحين.
 
وعقب زيارة المحافظ التركي لمقر وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" ؛ أبدى مدير مكتب الوكالة في اليمن استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم لمحافظة لحج بمختلف القطاعات وتلبية الاحتياجات الضرورية للمواطنين والتي هي ضمن أولويات الوكالة التركية.
 
وعن حاجة محافظة لحج للمساعدات ؛ أكد المحافظ على أن محافظته شهدت تدهوراً كبيراً في الجانب الصحي ونقص حاد في الأدوية وما أفرزته الحرب من ازدياد لأعداد الجرحى ناهيك عن تهالك المرافق الصحية والتي هي بأمس الحاجة إلى إعادة الصيانة ورفدها بالدواء اللازم ؛ كما طالب الجانب التركي بسرعة التدخل في قطاع الإيواء يأتي هذا بالتزامن مع انتهاكات مستمرة للحوثيين بقصف القرى الأهلة بالسكان.
 
من جانبه، أبدى مدير مكتب وكالة تيكا في اليمن "عبدالله صاري" استعداده لدعم محافظة لحج بمختلف القطاعات والذي من شأنه تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين بمحافظة لحج في ظل ما تعانيه المحافظة من ويلات الحرب في أكثر من مديرية وتردي الخدمات بعد استماعه عن وضع المحافظة.
 
من جانبه أشار منسق محافظة لحج لدى وكالة "تيكا" الدكتور "رمزي الأكحلي" أن لحج بحاجة ماساه للمساعدات كي تستعيد عافيتها لما تعانيه من انعدام تام للخدمات وتردي الوضع المعيشي للسكان بسبب الحرب".
 
وتعد هذه الزيارة للمحافظ التركي هي الأولى من نوعها لمنظمة أجنبية بعد قرار تعينه محافظاً لمحافظة لحج الأسبوع الفائت في حين تعاني محافظة لحج من النزوح المستمر من جبهات عدة وما تشهده أطراف المحافظة من مواجهات عنيفة خلفت الآلاف من النازحين.
 
وتعمل وكالة "تيكا" التركية بأكثر من "52" دولة عربية وإسلامية وأجنبية وتخوض في الجانب الإغاثي والتدخلات العاجلة في قطاعات الغذاء والإيواء وقطاعات عدة وهي منظمة حكومية تابعة للحكومة التركية وسبق للوكالة ذاتها أن دشنت عشرات المشاريع في اليمن بملايين الدولارات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر