توزيع أدوية طبية من مؤسسة "صلة" بحضرموت لمركز علاج الأورام السرطانية بتعز 

نفذ ائتلاف الإغاثة الإنسانية، مشروع توزيع أدوية طبية لمركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية بمحافظة تعز بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية -حضرموت. 

ويهدف المشروع إلى توفير الأدوية اللازمة والهامة لمرضى السرطان في تعز، بعد نداءات الاستغاثة التي أطلقها المركز بسبب نفاد مخازنه من الأدوية. 

وبلغ إجمالي المساعدات الدوائية المقدمة من مؤسسة "صلة" للمركز ستة ملايين ريال يمني، عبارة عن مضادات حيوية، فيتامينات، صبغات، بالإضافة إلى أدوية خاصة بمرضى السرطان الذين يعانون في الوقت ذاته من أمراض الكبد والكلى والاسهالات الحادة والسعال والغثيان. 

وعبر رئيس ائتلاف الإغاثة الدكتور عبدالكريم شمسان، عن شكره لمؤسسة صلة للتنمية على دعمها بالأدوية الطبية العامة والعاجلة الخاصة بمرضى الأورام السرطانية، في الوقت الذي تشهد فيه المدينة انعدام شبه كلي لهذه الأدوية. 

كما ثمن مدير مركز الأمل الدكتور مختار أحمد سعيد، المساعدات الدوائية العاجلة التي قدمتها مؤسسة صلة لمرضى السرطان في الوقت الذي شارف فيه المركز على نفاد أدويته بالكامل. 

مقدما شكره أيضا لائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز على جهودهم في التنسيق والتنفيذ للمشروع، وإيصال الأدوية إلى المركز، وكذا جهوده ومساعداته السابقة الداعمة للمركز في المجال الطبي، التي تهدف إلى الحفاظ على استمرارية تقديم المستشفيات والمراكز الطبية بتعز خدماتها للمرضى وضحايا الحرب. 

وكانت مؤسسة صلة للتنمية -حضرموت قد قدمت مساعدات إغاثية، في إبريل الماضي، تمثلت في توزيع السلل الغذائية للسكان المتضررين، بالإضافة إلى إجراء 50 عملية لجرحى تعز، وتوزيع أدوية ومستلزمات طبية لثمانية مستشفيات عاملة في المدينة، من خلال ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز، بتكلفة إجمالية بلغت 119 مليون ريال يمني.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر