مدراس النورس الأهلية بعدن تقيم حفلها التكريمي الثاني عشر

[ حفل تكريم أقامته المدارس بعدن ]


أقامت مدارس النورس الأهلية النموذجية بمحافظة عدن، اليوم الخميس، حفلها التكريمي الثاني عشر، لتكريم أوائل الطلبة والموهوبين والمبرزين في مختلف الأنشطة الإبداعية التي نظمتها المدارس خلال العام الدراسي المنصرم، برعاية معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس، وتحت شعار "نحن النورس ..الحاضر والطموح".

وتميز حفل هذا العام باحتفاء المدارس ببرامج تعليمية إبداعية جديدة خاصة بها أبرزها برنامج "الخوارزمي الصغير" والذي يعتمد على الرياضيات الذهنية، وبرنامج جيمس للعلوم والرياضيات، ونهج النورس للقراءة الذي يهدف إلى تخريج الطالب وهو يجيد القراءة والكتابة من الصف الأول الأساسي.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والابداعية واستعراض أنشطة المدارس وأداء الطلبة وابتكاراتهم المختلفة، والتي نالت استحسان الحضور وإعجابهم بالمستويات التعليمية وتنمية المواهب التي عززتها المدارس في طلابها.

حضر الحفل كلاً من وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم د. فضل امطلي، ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أ. حسين بافخسوس، نائب مدير الأنشطة بمكتب التربية بالمحافظة أ. خالد هيثم، مدير مكتب التربية بمديرية دار سعد أ. محمد المحلوي، وعدد من رؤساء الإدارات والأقسام بمكتب التربية بالمحافظة والمديريات.

وفي ختام الاحتفال كرمت مدارس النورس ممثلة برئيس مجلس إدارتها ومديرها العام الأستاذ عبدالرحمن الشاعر ومدراء الفروع، وممثلي وزارة التربية ومكتب التربية بالمحافظة والمديريات أوائل الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، وكذا تكريمها للموهوبين والمبرزين في مختلف الأنشطة الإبداعية التي نظمتها المدارس خلال العام الدراسي المنصرم، وقُدمت لهم بمناسبة ذلك جوائز قيمة.

كان الحفل برعاية كلٍ من شركات هاير للإلكترونيات، ظمران سنتر، الاعتصام للتجارة والتسويق، ندى اليمن للتجارة، أولاد الشيخ عمر الرشيدي، الأمر الذي يدل على مستوى الشراكة المجتمعية الفاعلة التي وصلت إليه النورس مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

وتعد مدارس النورس الأهلية النموذجية واحدة من أبرز وأرقى المدارس الأهلية في محافظة عدن، والحائزة على عدد من الشهادات والألقاب والمناهج الابتكارية منذ تأسيسها في العام 2004 وحتى اليوم، كمثال حي يبرهن على حسن الإدارة والاهتمام بتربية أجيال متسلحة بالعلم وقادرة على مواجهة عقبات وتحديات المستقبل.
وكانت الجوائز المقدمة عبارة عن أجهزة مكرويف هدايا لمعلمي نهج النورس، أجهزة آيباد هدايا مقدمة للفائزين بمسابقة سحر العلوم، كما تم تسليم عدد من الدروع منها (درع النورس) التي قُدمت لأبرز مواهب ونجوم النورس، وكذا الفائزين بمسابقات على مستوى المديرية والمحافظة وأصحاب الإبتكارات العلمية وعدد من الجوائز القيمة للمتفوقين، بالإضافة تسليم درع النورس لخدمة التعليم لمدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والذي تسلمه نيابة عنه الأستاذ حسين بافخسوس نائب المدير رئيس شعبة التعليم العام.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر