هيئة الإغاثة التركية تواصل توزيع المساعدات الإنسانية في اليمن

واصلت هيئة الإغاثة الإنسانية (ihh)،منظمة تركية غير حكومية، اليوم الأحد توزيع المساعدات الغذائية مستهدفة مائتين أسرة في عدن.

وخلال فعالية التوزيع أشاد "جمال بلفقيه" نائب رئيس الهيئة العليا للإغاثة (الحكومية)، بالدعم التركي الذي يقدم لليمن ويشمل عددا من المجالات الإنسانية.

وقال "امود بيلجن" ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية في الشرق الأوسط،انه يشكر الجهات التي تساعد الهيئة في إيصال المساعدات الى المستحقين في المناطق المستهدفة.

وأوضح بيلجن أن مشروع المساعدات يستهدف اليوم عددا من مديريات محافظة عدن،وهي المرحلة الثانية لتنفيذ المشروع الذي استهدف في المرحلة الأولى أربع محافظات (أمانة العاصمة صنعاء، ذمار،اب،الضالع)، بينما تشمل المرحلة الثانية محافظات (عدن،تعز،حضرموت،الجوف،مأرب،وصنعاء)، بمساعدات تبلغ 4750 سلة غذائية تحتوي على الدقيق والسكر والأرز والزيت والبقوليات.

ومن جهته قال "محمد بايعشوت" أمين عام جمعية الإصلاح الخيرية (غير حكومية تأسست عام 1990) التي تشارك في توزيع المساعدات إن المنظمات التركية وفي مقدمتها هيئة الإغاثة الإنسانية  Ihh قدمت الكثير من مجالات الدعم والمساعدة للشعب اليمني خاصة في المناطق المتضررة من الحرب.

وأضاف إن مشروع المساعدات الإنسانية الذي تقدمه الهيئة يشمل النازحين والمتضررين في مختلف المحافظات، معربا عن شكره وتقديره للهيئة وبقية المنظمات التركية التي قال إنها تقوم بدورها الإنساني تجاه اليمن في محنته الحالية.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر