تدشن المخيم الطبي الجراحي 44 بمديرية المنصورية بالحديدة

دشن بمديرية المنصورية محافظة الحديدة اليوم المخيم الطبي الجراحي الـ44 الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومؤسسة صلة للتنمية.

 

يستهدف المخيم إجراء 300 عملية جراحية مجانية في مجال (الأنف والأذن والحنجرة والحروق والتجميل والجراحة العامة والمسالك البولية ) موزعة على اربعة محاور "مستشفى المنصورية الريفي - مستشفى باجل الريفي- مستشفى زبيد العام –المستشفى الكويتي التعاوني بمدينة الحديدة".

 

وخلال التدشين أشاد مدير عام مديرية المنصورية سعيد بجهود مؤسسة طيبة في تنظيم مثل هذه المخيمات الطبية المجانية الإنسانية والتي تخفف من معاناة الأسر الفقيرة والمحتاجة في المناطق التهامية الغير قادرين على العلاج في المستشفيات والعيادات الخاصة.

 

 وشدد على أهمية التعاون والتنسيق من قبل القيادات المحلية والجهات الصحية لانجاح الاعمال الخيرية للمؤسسة وبما يكفل مساعدة الحالات المستهدفة بالمخيم الطبي بمختلف المناطق التهامية التي تم تحديدها .

 

من جانبه أوضح مدير مؤسسة طيبة بمحافظة الحديدة المهندس ماجد الحاج بان هذا المخيم يأتي بهدف التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين ومن لا يستطيعون دفع تكاليف العمليات الجراحية واجور المواصلات الى مركز المحافظة من سكان السهل التهامي.

 

وأكد ان المخيم الطبي بدأ في تنفيذ العمليات الجراحية في محور مديرية المنصورية وسيتم تنفيذ 100 عملية جراحية, تليها المحاور الثلاثة الاخرى (باجل- زبيد – الحديدة) خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتى الـ15 من ديسمبر من الشهر القادم.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر