شبوة: جمعية الإصلاح تقيم عيادة طبية بمديرية الروضة لمكافحة "حمى الضنك" بعد انتشاره  


اقامت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية عيادة طبية بمستشفى الروضة لمكافحة مرض حمى الضنك، بعد إنتشاره بمديرية الروضة – محافظة شبوة شرق اليمن.

وقال ناصر مرعي مدير فرع الجمعية لـ"يمن شباب نت"، إنه "ومنطلق الواجب الإنساني الذي اتخذته الجمعية على عاتقها، وفي إطار الحملات الإغاثية التي تنفذها جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية-فرع شبوة، واستجابة للنداء الإنساني لأهالي الروضة ومستشفى الروضة جراء انتشار حمى الضنك وإصابة العشرات من أبناء المديرية، كانت الجمعية لها السبق في إغاثتهم، وذلك بتدشين العيادة الطبية لمكافحة حمى الضنك بمستشفى الروضة" .

وشملت العيادة التي أقامتها الجمعية، مجموعة من الأدوية والمحاليل المخبرية وبعض المستلزمات الطبية التي تستخدم في مكافحة حمى الضنك.

 وأوضح مرعي، ضمن حديثه لـ"يمن شباب نت"، أن إحصائية الترصد الوبائي لحمى الضنك بالمديرية "وصلت إلى 260 حالة، منها 17 حالة تم تحويلها إلى مدينة المكلا لتلقي العلاج هناك، بينما سجلت حالتي وفاة".

وأضاف: كما أن الجمعية بصدد الترتيب والتنسيق مع الجهات المختصة لتنفيذ حملات رش وحملات توعية بمخاطر هذا الوباء الفتاك والأساليب المتخذة للوقاية منه.

وأشاد أهالي الروضة بالدور الكبير والبارز الذي تقوم به جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية لإغاثة المنكوبين في كل زمان ومكان، في ظل الاوضاع الصعبة والمتردية التي يعاني منها المواطن.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر