إشادة حكومية بالجهود الاغاثية لائتلاف الخير في المحافظات اليمنية

[ وزيري الادارة المحلية والشؤون الاجتماعية اثناء زيارة مؤسسة ائتلاف الخير ]

أشاد وزير الإدارة المحلية عبد الرقيب فتح رئيس اللجنة العليا للإغاثة بالجهود الاغاثية والخدمية المبذولة من قبل ائتلاف الخير للاغاثة الإنسانية في عموم المحافظات اليمنية.

 

وأشار فتح في كلمة له أثناء زيارته مقر الائتلاف إلى ضرورة الشراكة بين المنظمات المحلية الفاعلة والجهود الرسمية عبر لجنة الإغاثة كدور إشرافي ورقابي وتجنيب العمل الاغاثي والتنموي المماحكات السياسية والحزبية الضيقة.

 

وأكد فتح على ضرورة البدء بالمرحلة الثانية "مرحلة التنمية" بالمناطق المحررة والاستمرار في تقديم العون الاغاثي للعاجل الصحي والغذائي للمناطق المتضررة .

 

من جهتها جددت الدكتورة سميره عبيد وزيرة الشؤون الاجتماعية شكرها لمؤسسات الائتلاف التنموية مضيفة الى ان الوزارة بصدد عمل ملف متكامل لجميع المنظمات في المحافظات التي أسهمت بدور فاعل لرفعها لمجلس التعاون والمنظمات الدولية .

 

وخلال اللقاء استعرض عبداللاه بن عثمان رئيس الائتلاف المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية فكرة تأسيس ائتلاف الخير من حضرموت عبر عدد من الجهات المانحة .

 

وأوضح عثمان انه تم إيقاف معظم برامج المؤسسات خلال عام 2015 والتفرغ للجانب الاغاثي ليشمل معظم المحافظات المتضررة عبر شبكة من المنظمات المحلية مضيفا الى ان التكامل الذي انتهجنه تلك المؤسسات كان هو سر النجاح الذي حصل.

 

وأشار إلى أن مؤسسة العون لديها مشروع اغاثي حاليا في توفير مدارس بديلة جاري العمل فيها في محافظتي أبين ومأرب كخطوه اوليه وتشجيعية للمنظمات الأخرى الدولية والمحلية للشراكة في مثل هذه المشاريع مضيفا الى أن ائتلاف الخير  و العون عازمون على فتح التعاون المشترك مع المنظمات الدولية المانحة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر