مسؤول أممي رفيع يصل العاصمة المؤقتة عدن لتفقد الأوضاع الإنسانية

[ المسئول الأممي "مارك لوكوك" في مطار عدن صباح اليوم 24 أكتوبر 2017 ]

وصل وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، الثلاثاء، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، لتفقد الأوضاع في البلاد التي تعيش حربًا منذ نحو عامين ونصف العام.
 
ونقلت وكالة الأناضول عن زيد العلايا، مسؤول الإعلام والاتصال في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا) قوله إن "لوكوك وصل صباح اليوم إلى مطار عدن، في زيارة تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني في اليمن بشكل عام".
 
وأضاف أنه "من المقرر أن يلتقي المسئول الأممي مسئولين في العمل الإنساني وفي السلطة المحلية والحكومية في عدن".
 
وتابع أن "المسؤول الأممي سيقوم، خلال فترة زيارته التي ستستمر 5 أيام، في وقت لاحق بزيارة صنعاء ومحافظات أخرى".
 
وختم العلايا بالإشارة إلى أن "زيارة لوكوك إنسانية بحتة، وهي الأولى له لليمن"، دون ذكر تفاصيل أخرى.
 
وفي مؤتمر صحفي بنيويورك، أمس الإثنين، وصف فرحان حق، نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الأوضاع في اليمن بأنها "مأساة ثلاثية الأبعاد تجمع بين خطر المجاعة، وأكبر تفشي لوباء الكوليرا في العالم، إضافة للحرب التي أدت لانعدام الأمن الغذائي لنحو 17 مليون نسمة".
 
 
وفي أغسطس/آب الماضي، رفعت الأمم المتحدة ميزانية خطة الاستجابة الإنسانية لمواجهة الأزمة في اليمن بنسبة 13 بالمائة إلى 2.3 مليار دولار؛ نظرًا لتفشي الكوليرا في البلاد، وتشير إحصائيات الأمم المتحدة إلى أن عدد الأشخاص المحتاجين للمساعدات الإنسانية في اليمن وصل حاليًا 20.7 مليون شخص، فيما يحتاج حوالي 9.8 مليوم شخص بشدة لمساعدات منقذة للأرواح.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر