صعدة: مقتل سبعة من ميليشيات الحوثي في هجوم لقوات الجيش

[ مدرعات لقوات الجيش اليمني ]

قتل سبعة من مسلحي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، وجرح آخرين، في معارك أمس الأحد، بمديرية باقم بمحافظة صعدة شمال البلاد قرب الحدود السعودية.

وقال مصدر ميداني لموقع الجيش "سبتمبر نت"، "إن معارك ضارية اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية عقب هجوما للجيش على مواقع تتمركز فيها المليشيا بالقرب من جبل سبحطل الاستراتيجي، بمديرية باقم".

وتركزت هجمات قوات الجيش الوطني على مواقع تمركز المليشيا الانقلابية في تبة القناصين، وجبل الريح، الواقعة قبالة جبل سبحطل.

ويأتي الهجوم إثر عملية تمشيط مدفعي وصاروخي نفذته قوات التحالف العربي على مواقع تمركز المليشيا الانقلابية في المنطقة.

وأسفرت المعارك عن مقتل نحو سبعة من عناصر المليشيا الانقلابية، وجرح آخرين، إضافة إلى استيلاء قوات الجيش الوطني على كمية من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر بينها مدفع بي10.


إلى ذلك، اختطفت المليشيا الانقلابية الشاب عبدالواحد أحمد أبو زيد، أحد أبناء منطقة بني بحر، بمديرية ساقين، من وسط مدينة صعدة، واقتيادة الى جهة مجهولة.

في السياق ذاته، اختطفت المليشيا الانقلابية المواطن صالح سالم محمد صلاح،  أحد أبناء مديرية رازح، منزله في العاصمة صنعاء، واقتادته الى جهة مجهولة، بعد اقتحام منزلة وترويع أسرته ونهب تلفونه وتلفون زوجته.

وفي مديرية الحشوة، بالمحافظة ذاتها، فوجئت المليشيا الانقلابية بوقوف جميع أبناء قرية نعمان، ضد اختطاف أحد أبنائها من قبل المليشيا اثناء اقتحامها مسجد القرية ومحاولة اختطاف أحد المصلين.

وقالت مصادر محلية لـ"سبتمبر نت"، "إن تبادلا لإطلاق الرصاص اندلع بين ابناء المنطقة ومسلحو المليشيا، ما أسفر عن سقوط جريحين من المصلين، وعددا من عناصر المليشيا، الذين انسحبوا لطلب تعزيزات عناصرهم من أجل محاصرة القرية أو مداهمتها.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر