نائب الرئيس: المكانة الطبيعية لليمن تكمن في وجوده ضمن أشقائه في مجلس التعاون

[ خلال لقاء نائب الرئيس المبعوث الخليجي الى اليمن "سبأ" ]

أكد نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن علي محسن صالح، أن المكانة الطبيعية لليمن تكمن في وجوده ضمن أشقائه وجيرانه في مجلس التعاون الخليجي.

وأشار الأحمر، خلال لقاءه اليوم، أمين عام مجلس التعاون الخليجي إلى اليمن، الفريق مدخل بن دخيل الهذلي،  إلى ما يمثله أمن اليمن من أهمية استراتيجية للمنطقة والإقليم، مقابل تهديد الحوثيين الخطير لمصالح الأشقاء والأصدقاء، وللملاحة الدولية وللأمن والسلم الدوليين.

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، فقد ثمن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الموقف الأخوي الصادق لمجلس التعاون الخليجي ودعمه المستمر لشرعية اليمنيين ولأمن واستقرار ورخاء اليمن، معبرا عن تقدير القيادة السياسية وأبناء الشعب اليمني للدور الذي لعبه مجلس التعاون الخليجي في مختلف التحولات التي شهدتها بلادنا وآخرها مساندته للشرعية ورفضه للانقلاب ودعمه لاستعادة الدولة اليمنية والحفاظ على الهوية اليمنية التي يحاول الحوثيون طمسها ضمن مشروع إيراني تدميري يستهدف المنطقة بشكل عام.

وأكد نائب رئيس الجمهورية أن الموقف الأخوي لدول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ومجلس التعاون الخليجي جنّب اليمن والمنطقة الكثير من الويلات ويعوّل عليه إنقاذ اليمن واليمنيين من محنتهم الحالية والانتصار لإرادة الشعب واستعادة دولته والإسهام بشكل أكبر في إعادة البناء والإعمار والتنمية.

من جانبه نقل الفريق الهذلي تحيات الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني، مؤكداً على دعم المجلس للشرعية والتمسك بالمرجعيات الثلاث وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر