مصدر لـ"يمن شباب نت" يكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن "شبوة" لليوم الرابع على التوالي

[ أول محطة كهرباء غازية بمديرية عسيلان شبوة - أرشيفيه ]

لليوم الرابع على التوالي، لا تزال محافظة شبوة تعيش في ظلام دامس، بعد خروج محطة الكهرباء عن الخدمة؛ نتيجة عدم توفر الزيت وفلاتر للمواطير.

وأوضح، مصدر مسئول بكهرباء شبوة لـ"يمن شباب نت"، ان المستثمر (السعدي) رفض تزويد المحطة بالزيت والفلاتر حتى تقوم الحكومة بتسليم مستحقات 30 شهر والتي تقدر بأكثر من 10 مليون دولار.

وأضاف المصدر، أن العقد مع المستثمر انتهاء في عام 2015م، وتم اغلاق المحطة في شبوة، وعلى إثرها تم الاتفاق على توريد مبلغ 80 الف دولار شهريا لحساب المستثمر، الامر الذي تم الى نهاية 2016م، وبعدها تم اخراج مذكرة من رئاسة الوزراء بتسليم المستحقات الى شهر يونيو/حزيران 2017م.

وأشار المصدر، أن المستثمر لم يقم باطفاء المحطة ولكن رفض تزويدها بالفلاتر والزيت وقطع الغيار ليتم ايقافها بشكل نهائي عن محافظة شبوة حتى يتم تسليم مستحقاته الى نهاية 2017م وتجديد العقد.

ولفت انه بامكاننا توفير الزيت والفلاتر المتعلقة بالمواطير ولكن لا يمكن تشغيلها نظرا لان لوجود توجيهات وتعليمات لموظفي اجريكو بعدم تشغيلها إلا في حال وصول برقية من المركز الرئيسي.

وأوضح، أن هناك توجيهات من رئاسة الوزراء بصرف 165 مليون ريال للمستثمر، ولكن الى الان لم يتم ايداع المبلغ في حسابة لامور لا نعلمها، مرجحا ان تستمر فترة انقطاع الكهرباء، اذا لم يكن هناك تدخل سريع وعاجل من رئيس الوزراء لحل الازمة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر