مصادر طبية لـ"يمن شباب نت": ارتفاع وفيات وباء الدفتيريا في "إب" إلى 12 حالة

[ صورة تعبيرية عن وباء الدفتيريا كما يظهر في المختبرات الطبية ]

ارتفعت أعداد وفيات مرضى وباء الدفتيريا الذي اجتاح مؤخرا محافظة إب، إلى 12 حالة، بعد تسجيل أربع حالات جديدة.

وقالت مصادر طبية لـ"يمن شباب نت"، أنه تم تسجيل وفاة 12 حالة إصابة بداء الدفتيريا حتى مساء أمس الجمعة.

وتوزعت حالات الوفاة بحسب المصادر، بين 6 حالات في مديرية السدة، 5 حالات في مديرية يريم،  وحالة واحدة في مديرية ريف إب.

من جهته قال وزير الصحة في حكومة الانقلابيين، محمد سالم بن حفيظ، وفق وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين، إن عدد الحالات المصابة التي تم إكتشافها حتى الآن على مستوى الجمهورية 92 حالة منها 85 حالة بمحافظة إب تتوزع بين منطقة بيت حلبوب بالسدة 53 حالة و12 حالة في عزلة بني منبة بمديرية يريم، جاء ذلك خلال تدشين حملة مكافحة المرض في المحافظة أمس الجمعة .

وذكر "بن حفيظ" أن إجمالي حالات الوفاة جراء مرض الدفتيريا أربع حالات في بيت حلبوب ووسمة بالسدة وأربع في يريم وحالة في قرية المنزل بيريم ومثلها في مديرية ريف إب.

وأوضح الوزير ،أنه تم توجيه مكتب الصحة في المحافظة بتوفير كافة احتياجات المراكز الصحية في المديريات وتزويدها بالأدوية والعلاجات الخاصة، مؤكداً  أن وزارته كانت قد خصصت المركز الصحي في قرية بيت حلبوب ووسمان لإستقبال وعلاج حالات مرض الدفتيريا وتزويدها بالأدوية والعلاجات الخاصة والوقائية.

ولفت الدكتور بن حفيظ إلى أن الفرق الميدانية المكلفة في الحملة التي تستمر أربعة أيام تباشر عملها في الميدان للسيطرة على المرض الفتاك الذي ظهر لأول مرة منذ أكثر من 30 سنة.

وكان مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة بمحافظة إب، قد أعلن في تصريحات صحفية، عن انتشار الوباء في منطقة سمان وبيت حلبوب في مديرية السدة وبني منبه في مديرية يريم التابعة للمحافظة.

وأضاف بأن الحالات المسجلة حتى اللحظة أكثر من خمسة وثمانين حالة، مؤكداً أنّ عدد الوفيات جراء المرض بلغت ثماني حالات حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر